مهرجان كان السينمائي يطرح الملصق الرسمي لدورته الـ75 ورسالة فيلم The Truman Show

مهرجان كان في دورته الـ75- الصورة من حساب المهرجان على إنستغرام
مهرجان كان في دورته الـ75- الصورة من حساب المهرجان على إنستغرام
تم إطلاق الملصق الرسمي لمهرجان كان السينمائي السنوي في دورته الـ75- المقرر إقامة المهرجان، في الريفيرا الفرنسية في الفترة من 17 مايو إلى 28 مايو- تكريماً لفيلم "بيتر وير" المحبوب The Truman Show.

فيلم The Truman Show


من بطولة "جيم كاري"، صدر The Truman Show لأول مرة في عام 1998، كرجل قضى حياته كلها دون قصد ونشأ كموضوع لبرنامج واقعي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يلتقط ملصق مهرجان كان لحظة من ذروة الفيلم حيث يهرب "ترومان" من مكان العرض، مكتشفاً أن السماء عبارة عن جدار مطلي به درج يؤدي إلى المَخرَج. في العرض الذي يظهر على الملصق، يلامس "ترومان" الجدار، الذي يُظهر رقم 75 كبير باللون الأبيض، مما يعكس الدورة السنوية للمهرجان.

بيان رسمي من المهرجان يشرح الأسباب الكامنة وراء تصميم الملصق

جاء في البيان الرسمي الصادر عن مهرجان كان فيما يتعلق بالملصق: "تمامًا كما قامت أصابع ترومان بأداء المتفرد جيم كاري بملامسة أفق عالمه، يأخذ مهرجان كان الطبيعة المفرطة للعالم في خطوات لمحاولة إعادة الفهم. أزمة المناخ والكوارث الإنسانية والنزاعات المسلحة، أسباب القلق عديدة. وكما حدث في 1939 و1946، يؤكد المهرجان مجدداً أن الفن والسينما هما المكان الذي يعاد فيه تجديد العالم. يظل المهرجان وفياً لنصه التأسيسي الذي تنص مادته الأولى على أن الغرض من المهرجان، بروح من الصداقة والتعاون العالمي، هو اكتشاف وعرض أفلام متميزة بهدف تطوير فن السينما. The Truman Show لـ"بيتر وير" و"أندرو نيكول" عام 1998 هو انعكاس معاصر لكهف أفلاطون، والمشهد الختامي يحث المشاهدين ليس فقط لاختبار الحدود بين الواقع وصورته، ولكن أيضًا للتفكير في قوة الخيال، بين التلاعب والتطهر".
وتابع البيان: "مثلما يهرب ترومان بصعوده من الباطل، يقدم المهرجان بصعود سلالمه الحمراء الشهيرة حقيقة الفنانين عندما يدخلون قاعة العرض".

مهرجان كان 2022

هذا العام ، من المقرر عرض 18 فيلماً لأول مرة في مسابقة كان، بما في ذلك الأفلام المرتقبة من مخرجين مثل "جيمس جراي"، "ديفيد كروننبرغ"، "بارك تشان ووك"، "كيلي ريتشاردت" و"كلير دينيس". خارج المنافسة، سيشهد المهرجان أيضاً العروض الأولى للأفلام الصاخبة مثل Baz Luhrmann Elvis وThree Thousand Years of Longing لـ"جورج ميلر" و Top Gun: Maverick. من المقرر افتتاح المهرجان مع فيلم الزومبي الكوميدي Z للمخرج "ميشيل هازانافيسيوس".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»