اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمريكي يحصل على تعويض 450 ألف دولار بسبب إقامة حفل عيد ميلاده

صورة حفل عيد ميلاد
حفل عيد ميلاد
صورة كعك عيد ميلاد كيفن بيرلينج
عيد ميلاد كيفن بيرلينج - الصورة من صحيفة جارديان
صورة حفل عيد ميلاد
صورة كعك عيد ميلاد كيفن بيرلينج
2 صور

حصل رجل من ولاية كنتاكي على مبلغ 450 ألف دولار في دعوى قضائية ضد صاحب عمله السابق، بعد أن تجاهلت الشركة رغبته في عدم إقامة حفلة عيد ميلاد.

في أغسطس 2019، تجاهل مختبر Gravity Diagnostics، وهو مختبر طبي، طلب كيفن بيرلينج بعدم الاحتفال بعيد ميلاده بسبب اضطراب القلق لديه.

وفقًا لتوني بوشر، محامي بيرلينج، تحدث بيرلينج إلى منظم احتفال عيد الميلاد حول طلبه عدم إقامة حفلة، لكن "الشخص المسؤول عن حفلات أعياد الميلاد الذي تحدث إليه نسي طلبه تمامًا". ونتيجة لذلك، استضافت الشركة الاحتفال الذي أصيب فيه بيرلينج بنوبة هلع.

وفقًا لبوتشر، ذهب بيرلينج إلى سيارته، وتدرب على تقنيات التنفس، وتناول غداءه، ثم أرسل رسالة نصية إلى مديره، مستاءً من تجاهل طلبه.

في اليوم التالي، وفقًا لدعوى بيرلينج، "تمت مواجهة وانتقاد" بيرلينج لرد فعله. وقال بوشر لـ Link NKY: "وفقًا لعميلي، بدأ [مديروه] يقرأون له قانون مكافحة الشغب واتهموه بسرقة فرح زملاء العمل الآخرين". وبحسب الدعوى، فإن "هذه المواجهة تسببت في نوبة هلع أخرى".

قالت دعوى بيرلينج: "في ختام هذا الاجتماع ولأن المدعي أصيب بنوبة هلع، تم إرسال المدعي إلى المنزل من العمل للفترة المتبقية من 8 و9 أغسطس".

واعتذر بيرلينج عن إصابته بنوبة هلع. ولكن، بحسب دعواه القضائية، بعد ثلاثة أيام، تلقى بريدًا إلكترونيًا من الشركة "يبلغه بأنه تم إنهاء خدمته بسبب أحداث الأسبوع السابق".

وفقًا لوثائق المحكمة، منحت هيئة المحلفين لبيرلينج 450.000 دولار، بما في ذلك "120.000 دولار في الأجور والمزايا المفقودة، 30 ألف دولار من الأجور والمزايا المفقودة في المستقبل، و300000 دولار للألم والمعاناة النفسية في الماضي والحاضر والمستقبل، والألم النفسي، والإحراج، والإذلال، والإهانة وفقدان احترام الذات".

وفي بيان، قالت قاضية محكمة دائرة كينتون باتريشيا سام إن بيرلينج "كان قادرًا على أداء الوظائف الأساسية لوظيفته مع أو بدون وسائل راحة معقولة لكنه عانى من إجراءات وظيفية معاكسة بسبب تلك الإعاقة".

وقالت جولي برازيل، مديرة العمليات في Gravity Diagnostics، إن الحكم يشكل سابقة خطيرة لأصحاب العمل والموظفين أنه ما لم يحدث عنف جسدي، فإن أي شكل آخر من أشكال العنف في مكان العمل مسموح به.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»