معطف الترنش في خزانتك هذا الصيف  Summer Trench

معطف الترنش في خزانتك هذا الصيف  Summer Trench
كلوي Chloe

اعتدنا كثيراً أن نرى موضة الترنش أو المعطف المطري رائجة في فصل الشتاء، الا أن ما لا تعلمينه أنه منذ فترة، ولمواسم عدة، بات المصمّمون يقدّمونها في الصيف. بالفعل هي ظهرت للمرة الأولى في مجموعات الكروز، وامتدت لتفرض سيطرتها في موسم الصيف. تأتي هذه الصيحة بألوان متنوعة وحيوية ومنعشة، هذا فضلاً عن لوحة حيادية لتراعي أحدث صيحات الموسم، والتي تعتبر من أساسيّات خزانة كلّ امرأة. برزت موضة الترنش لدى دور عديدة أمثال ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، وبربري Burberry، وموسكينو Moschino، وبراندون ماكسويل Brandon Maxwell، وغيرها...

 

 

 

 

Life in Colors

 

 

 


طرح المصمّمون العالميون وأهم الدور باقة متنوّعة من معاطف الترنش الملوّنة، ذات اللوحة الحيوية والمشرقة. فرصدنا البرتقالي بشكل كبير، وكذلك الأحمر والأصفر والأزرق، وغيرها... هذه التدرّجات القوية برزت لدى دور عديدة، وأتت كتعبير صريح عن هذا الموسم الجميل. ينصح خبراء الموضة باعتماد المعطف المطري مع إكسسوارات ذات ألوان محايدة، لكي تنشئي تناغماً في الإطلالة. أما إذا اردت أن تحصلي على لوك أكثر عصريةً، فيمكنك في هذه الحالة أن تعتمدي إكسسوارات ملوّنة ذات ألوان متناقضة، كأن تنسّقي مثلاً البرتقالي مع الأزرق أو الأصفر. يمكنك أن تضيفي قطعة الترنش هذه فوق فستانك القصير، أو فوق بدلة كلاسيكية مستوحاة من الطابع الذكوري أو غيرها من الأزياء الجميلة.

تابعي المزيد: إطلالاتك بألوان الصحراء الترابية Desert Shades

 

 

 

Pastel Shades

 

 

 


في حال لم تكوني من محبات الألوان القوية، وتفضّلين اللوحة الهادئة، يمكنك أن تختاري معطفاً بألوان باستيلية ناعمة تعكس أنوثتك ومزاجك الهادئ. برزت هذه الموضة لدى مايكل كورس Michael Kors، وماكس مارا Max Mara، وبورا أكسو Bora Aksu، وبول كوستيللو Paul Costelloe... ستزيد هذه الموضة من أسلوبك المحتشم جمالاً، وستظهرك بأسلوب ناعم جميل يعكس أجواء الربيع والصيف. يمكنك أن تعتمدي هذا المعطف مع إكسسوارات بتدرجات باستيلية متناغمة معه، لمزيد من التميز على إطلالتك. أو يمكنك أن تمنحيه أسلوباً أكثر عصريةً من خلال تنسيق إكسسوارات ذات ألوان قوية وصارخة؛ من شأن ذلك أن يبعد شبح الكلاسيكية عنك في حال كنت صاحبة شخصية مثيرة للجدل، وتحبّين المغامرة. لا تتردّدي، واعتمدي هذه الصيحة هذا الموسم، وخلال شهر رمضان بالتحديد، لأنها محتشمة بالدرجة الأولى، ولأنها من أبرز الصيحات الرائجة هذا الصيف، وستكونين حتماً على الموضة.

تابعي المزيد: موديلات سراويل جينز بأرجل واسعة لإطلالة عصرية

 

 

 

The New Essential

 

 

 


معطف الترنش باللون الحياديّ أو نيود هو قطعة أساسية في خزانتك في مختلف المواسم، اذ أن موضته لا تبطل أبداً وتنتقل من عام الى عام، لا بل من جيل إلى جيل. ولعلّ الدار الرائدة في تقديم المعطف المطري، هي دار بربري Burberry التي اشتهرت بهذه المعاطف عبر السنوات، مع التجديد في موديلاته في كلّ موسم. كما رصدنا هذه الصيحة لدى دور عديدة أخرى، مثل لانفان Lanvin، ولويفيLoewe ، وكلوي Chloé... والمعطف المطريّ يتناغم مع ألوان كثيرة، اذ سيكون لديك مساحة كبيرة لتنسيقه مع قطع أخرى. لكن ينصحك خبراء الموضة بأن تعتمديه خلال النهار مع ألوان ترابية، كالبني أو الكاميل؛ أما خلال الليل، فليتجه خيارك نحو الترنش الذهبي اللون. كما يمكنك أن تعتمدي الترنش باللون البيج المحايد الذي يلائم مناسباتك النهارية لأسلوب عصري، وأن تنتقلي به إلى مناسباتك الليلية، ولكن مع ارتداء حذاء بكعب عالٍ، وحمل حقيبة يد خاصّة بالسهرة.

تابعي المزيد: فساتين بقصّة مستقيمة للجسم النحيل

 

 

 

Military Style

 

 

 

 


بعيداً عن الألوان الصاخبة والألوان الهادئة، رصدنا على المنصات اللون الكاكي الزيتي الجميل الذي يذكرنا بالأجواء العسكرية. أتى هذا اللون بتدرّجات عديدة، الغامقة منها والفاتحة. نسّقي المعطف المطريّ بالألوان العسكرية، مع أزياء بيضاء أو بيج، لأن هذه الألوان تكمّل بعضها. أما من ناحية الإكسسوارات، فتليق بهذا المعطف الألوان الحيادية والتي ستمدّك باطلالة كلاسيكية ناعمة؛ أما للحصول على لوك عصري، فاعتمدي مع هذا اللون تدرّجات الأصفر والبرتقالي.

لا تظني أن الطابع العسكري هو حكر على موسمي الخريف والشتاء، بل على العكس، امتدت إيحاءاته الى موسم الصيف أيضاً بشكل كبير ولافت، لذا اعتمديه من دون تردّد، ونسّقيه مع مختلف إطلالاتك الجميلة والفتي أنظار الجميع بأسلوبك الفريد من نوعه الذي لم يروك به من قبل.


تابعي المزيد: فساتين سهرة بتصاميم فاخرة لأهم المناسبات

 

 

 

How to Style it

 

 

 


لكي تكوني سباقة في عالم الموضة، ننصحك بأن تعتمدي معطف الترنش من دون تردّد؛ ولكن يجدر بك أن تتقني عملية تنسيقه. لذا اليك النصائح التالية:

 

  • يمكنك أن ترتدي هذا المعطف فوق أزيائك المتنوّعة، مثل الفساتين والتنانير والسراويل بقصّة Crop والشورتات والقمصان، وغيرها...
  • نسّقي إكسسوارات ناعمة مع هذا المعطف، كحقيبة Cross Body التي ستليق به بشكل كبير.
  • اعتمدي السلاسل الطويلة مع المعطف المطرين وكذلك الأساور العريضة التي تليق به.
  • يمكنك أن تنوّعي في أحذيتك، فمختلف الأنواع تليق بمعطف الترنش، سواء الأحذية الرياضية أو الأحذية ذات الكعب العالي.


تابعي المزيد: موديلات تنانير وفساتين مُزينة بالشراشيب