اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بي ام دبليو اكس 7 المحدثة لعام 2023 بلغة تصميم فريدة للعلامة الفاخرة

بي ام دبليو اكس 7 الفاخرة لعام 2023
بي ام دبليو اكس 7 الفاخرة لعام 2023

أطلقت بي أم دبليو سيارة أكس 7 المحسّنة والمجددة لعام 2023، والتي تحظى بلغة تصميم جديدة وفريدة للعلامة التجارية الألمانية الفاخرة، مع ترقيات التكنولوجيا الرائدة، لتفتح آفاقًا لمتعة القيادة متربعة على قمة قطاع السيارات الفاخرة في فئتها.

تقدم سيارة بي أم دبليو أكس 7 الأس أيه في (SAV) مزيجًا لا يضاهى من التفرد والتميز الديناميكي والرحابة الفخمة والتنوع، لفئتين هما أكس درايف 40 آي X7 xDrive40i، وأكس 7 أم 60 آي X7 M60i.

 

بي ام دبليو اكس 7 2023 المحسنة
بي ام دبليو اكس 7 2023 المحسنة

التحديثات في التصميم والتجيزات الجديدة

طورت أكس 7 سريعا لتصبح أكثر طرازات بي أم دبليو نجاحا في فئة السيارات الفاخرة، كما تم صقل مظهرها الفريد من نوعه لإحداث تأثير كبير بفضل التحسينات الجديدة وأبرزها واجهة أمامية مؤثرة بصريا.

بالإضافة إلى حزمة أم الرياضية ذات المظهر الجديد، والعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة التي يصل قياسها إلى 23 بوصة مع أحدث جيل من التحكم بما في ذلك أنظمة BMW Curved Display وBMW iDrive 8. تأتي سيارة أكس 7 الجديدة أيضا مع مجموعة  أخرى من التجهيزات القياسية لإبقائها قادرة على المنافسة ضد مرسيدس بنز جي أل أس كلاس.

يتضح على االواجهة الأمامية إشارات تصميم مميزة مثل المصابيح الأمامية المزدوجة في شكلها الجديد، والتي ولأول مرة في سيارة بي أم دبليو، يتم استخدام وحدات المصابيح الأمامية المنقسمة لتوفير مصابيح القيادة النهارية من جهة وإضاءة الطريق أمامك من جهة أخرى.

 

بي ام دبليو اكس 7 - صورة خلفية
بي ام دبليو اكس 7 2023 - صورة خلفية

كما تم تركيب وحدتي LED على جانبي الواجهة الأمامية لتلمع من الأغطية الزجاجية الضيقة كمصابيح قيادة نهارية. مع ملامحها الواضحة التي تصور شكل أل مقلوب، فإنها تقدم مظهرا أنيقًا ومتطورا تقنيا وتعمل مصابيح القيادة النهارية أيضا كمؤشرات إشارة انعطاف.

تم تركيب المصابيح الأمامية ذات الشعاع المنخفض والمصابيح العالية بواسطة وحدتي LED أخريين في وحدات منفصلة أسفل مصابيح القيادة النهارية. يمنح غلافها الداكن وموضعها العميق في الواجهة الأمامية هذه الوحدات انطباعًا بأنها تتراجع إلى الخلفية وتبرز فقط في المقدمة عند تنشيطها.

يأتي شبك بي أم دبليو، المضاء اختياري في أكس 7 أكس درايف 40 آي وقياسي في أكس 7 أم 60 آي. لتضفي الإضاءة المتسلسلة البسيطة لعنصري الشبكة انطباعا دراماتيكيًا على مقدمة سيارة بي أم دبليو أكس 7الجديدة عند الوقوف أو أثناء التنقل. كما يتم تنشيط الإضاءة عند فتح أحد الأبواب ويمكن للسائق تشغيلها أو إيقاف تشغيلها يدويا عبر قائمة iDrive.

في الخلف التغييرات أكثر دقة، و تتميز المصابيح الخلفية الآن بنحت ثلاثي الأبعاد تولد شدة إضاءة أكبر، بالنسبة إلى أم 60 آي عالية الأداء، تم تزيينها بعجلات مزدوجة اللون قياس 22 بوصة، والشبكة المضيئة، والمرايا الخارجية المحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية. ولأول مرة على سيارة بي أم دبليو.

كما أن الطرازات المزودة بحزمة أم M الرياضية زودت بعجلات أم مزدوجة اللون مقاس 21 بوصة، وأنبوب عادم شبه منحرف، وأكثر من ذلك.

تمييز فئة ألبينا أكس بي XB7 بشكل إضافي يأتي من خلال المئزر الأمامي ألبينا الكلاسيكي لمظهر قوي ومثالي الشكل. سيتم التعرف على أكس بي XB7 على الفور من خلال أنابيب العادم الأربعة البيضاوية لنظام العادم الرياضي، والتي تم دمجها بشكل جميل في المئزر الخلفي لطراز ألبينا.
المحركات والأداء

تستخدم أكس درايف 40 آي محرك العلامة التجارية الكلاسيكي سعة 3 ليتر بشاحن توربيني سداسي الأسطوانات والذي ينتج الآن 380 حصانًا و540 نيوتن متر من عزم الدوران، يتم تعزيزه بواسطة نظام هجين خفيف وبطارية 48 فولت، مما يزيد من عزم الدوران والقوة الحصانية. مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يمكن لهذه الفئة التسارع من 0-100 كم في الساعة في 5.6 ثانية .

 

بي ام دبليو اكس 7 محسنة ومحدثة لعام 2023
بي ام دبليو اكس 7 محسنة ومحدثة لعام 2023

فئة أم 60 آي تستخدم محرك في V8 محدث بسعة 4.4 ليتر مزود بشاحن توربيني مع نظام هجين خفيف 48 فولت لتطوير قوة 530 حصاناً و750 نيوتن متر من عزم الدوران ، ستدفع أكس 7 إلى سرعة 100 كم في الساعة من السكون خلال 4.5 ثانية.

تشير الشركة بشكل خاص إلى وظيفة Sprint الجديدة في ناقل الحركة ذي الثماني سرعات والتي توفر أندفاعا سريعا عند سحب مجداف ناقل الحركة الأيسر لمدة ثانية واحدة على الأقل.

يساعد نظام التعليق الهوائي المتكيف ثنائي المحاور في مستويات الراحة العالية لطراز أكس 7، كما يأتي الطراز أم 60 آي الآن مزودًا بنظام التوجيه النشط المتكامل ونظام الثبات النشط أيضا، وكلا الخيارين في فئة أكس درايف 40 آي.

يزيد نظام التوجيه النشط المتكامل من رشاقة الحركة عند السرعات المنخفضة ويجعل المناورة بسيارة الدفع الرباعي الكبيرة أسهل. مع توجيه العجلات الخلفية، يتم أيضا تقليل دائرة الدوران.

تعد أنظمة Active Comfort Drive مع Road Preview قياسية أيضًا في أم 60 آي ويستخدم بيانات التوقع المستندة إلى الكاميرا لمسح الطريق أمامك وإجراء التعديلات حسب الحاجة.

المقصورة الداخلية والترفيه

اصعد داخل أحدث أكس 7 سترى بعض التغييرات المهمة لمقصورة أنيقة، إذ تجمع شاشة بي أم دبليو المنحنية بين شاشة عرض معلومات مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة وشاشة مركزية مقاس 14.9 بوصة. يتم دمجها خلف سطح زجاجي واحد. يمثل هذا تغييرًا كبيرًا عن الشاشات المنفصلة مقاس 12.3 بوصة المستخدمة سابقًا.

احتفظت بي أم دبليو بوحدة التحكم iDrive المادية والتحكم الصوتي والتحكم بالإيماءات وشاشة اللمس لذلك لا يزال بإمكان السائق تحديد أفضل السبل للتفاعل مع النظام.

يعمل نظام المعلومات والترفيه الآن على أحدث برنامج iDrive 8، مع سرعات معالجة قوية وقائمة طويلة من الخدمات المتصلة. على سبيل المثال ، يسمح معرّف بي أم دبليو للفرد بتخصيص إعدادات السيارة وتخزينها بسهولة، كما أصبح اتصال جي 5G المرتبط بشريحة eSIM الشخصية القياسية الآن قياسيا، وهناك وظيفة عرض معززة جديدة لنظام الملاحة.

يوجد أسفل الشاشة التي تعمل باللمس لوحة تحكم مركزية جديدة مع أدوات تحكم لزر التشغيل / الإيقاف، وفرامل الأنتظار الكهربائية، والمزيد. وتتوفر أدوات تحكم زجاجية أختيارية، كما أعادت العلامة تصميم فتحات التهوية أيضا.

سيبدأ إطلاق سيارة بي أم دبليو الجديدة في السوق في الربع الثالث من عام 2022، يليها طرح ألبينا أكس بي XB7 في أوائل عام 2023. لطراز أكس 7 أكس درايف 40 آي بسعر 77،850 دولارا، بزيادة قدرها 2950 دولارا مقارنة بالنموذج الأساسي الحالي.

تبلغ تكلفة أكس 7 أم 60 آي 103،100 دولار (أكثر من 3300 دولار من أم M50i الحالي)، ولكن لم يتم الإعلان عن أسعار ألبينا أكس بي 7 لعام 2023 حتى الآن.