تعرف على حجم ما تم استهلاكه من ماء زمزم للصائمين خلال 20 يوما

(13) مليون لتر من  ماء زمزم استهلكت في إفطار الصائمين خلال عشرين يوما من شهر رمضان
(13) مليون لتر من ماء زمزم استهلكت في إفطار الصائمين خلال عشرين يوما من شهر رمضان

قدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة سقيا زمزم خلال عشرين يوماً (13 ) مليون لتر من ماء زمزم لإفطار الصائمين بالمسجد الحرام.

وقال مدير إدارة سقيا زمزم الأستاذ عبدالرحمن الزهراني: إنه تم تأمين (13) مليون لتر من ماء زمزم لسقيا الصائمين بالمسجد الحرام.

وأضاف أنه تم توفير (5) ملايين عبوة ماء زمزم و(20,000) حافظة سعة 40 لترا في مصليات وساحات المسجد الحرام، وعدد (80) عربة ذكية سعة 80 لترا.

وأكد أن هذه الجهود تأتي بتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة من قبل وكيل الرئيس العام بالمسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.

وتكاتفت جهود وكالة التفويج وإدارة الحشود والجهات المشاركة لتسخير كافة الإمكانات وتوفير الراحة للمعتمرين والمصلين مع الحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام.

من جهة أخرى أوضح وكيل الرئيس العام للتفويج وادارة الحشود المهندس أسامة بن منصور الحجيلي أنه ومنذ بداية أول يوم من شهر رمضان المبارك وحتى اليوم العشرين من رمضان تم تفويج أكثر من (4200000)معتمر بالمسجد الحرام وذلك وفق ضوابط الإجراءات الإحترازية.

وأشار الحجيلي إلى تكامل الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام بما يتناسب مع حاجة المعتمرين والمصلين وتوفير أرقى الخدمات واستحداث المسارات لكبار السن وذوي الإعاقة، داعياً المعتمرين إلى ضرورة التقيد بالأوقات الصادرة لهم عبر التصريح من تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا.

لافتاً إلى أن الوكالة و الجهات ذات العلاقة سخرت كامل طاقاتها التشغيلية لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، وتخصيص صحن المطاف للمعتمرين بالكامل.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي"