اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موعد إجازة عيد الفطر 2022 في الإمارات

علم الإمارات - الصورة من "وام"
علم الإمارات - الصورة من "وام"

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الخميس، عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022 للحكومة الاتحادية، وللعاملين في القطاع الخاص.

إجازة عيد الفطر 2022

واعتمد مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قرارًا بتحديد عطلة عيد الفطر المبارك لمدة أسبوع، لتبدأ العطلة الرسمية للحكومة الاتحادية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري، وحتى يوم الجمعة 6 مايو المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار العطلة الرسمية يشمل كافة الوزارات والجهات الاتحادية في الإمارات، على أن يستأنف الدوام الرسمي للحكومة الاتحادية يوم الاثنين الموافق 9 مايو المقبل.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، عن موعد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة، أن "الفترة من يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 أبريل الجاري حتى 3 شوال 1443 هجرية وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي، ستكون عطلة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص في الدولة".

موعد عيد الفطر فلكيا

وكشف إبراهيم الجروان، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، عن موعد عيد الفطر 2022 فلكيًا في الإمارات، حيث قال إنه من المتوقع أن تكون غرة شهر شوال وعيد الفطر المبارك 2022 يوم الاثنين الموافق 2 مايو المقبل فلكيًا، حيث يولد الشهر القمري الجديد يوم الأحد الموافق 1 مايو الساعة 12:28 بعد منتصف الليل متزامنًا مع كسوف جزئي للشمس تشهده أقصي أمريكا الجنوبية والقطب الجنوبي.

وأشار "الجروان"، في تصريح له نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أنه "مع مغيب شمس نفس اليوم يكون الهلال بعمر يتجاوز 18:30 ساعة، ويغرب بعد غروب شمس نفس اليوم بقرابة 37 دقيقة، وبالتالي فإن فرصة رصده واردة في كافة الدول العربية والتي نتوقع توافقًا تامًا بينها على غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر 2022".

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي"