تعرفوا على الخدمات المقدمة داخل مصليات النساء وعددها في العشر الأواخر من رمضان

(90) مصلًى للنساء داخل المسجد الحرام وساحاته في العشر الأواخر
(90) مصلى للنساء داخل المسجد الحرام وساحاته في العشر الأواخر
المسجد الحرام
المسجد الحرام
(90) مصلًى للنساء داخل المسجد الحرام وساحاته في العشر الأواخر
المسجد الحرام
2 صور

ضمن الخدمات المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن ولاستقبال قاصدات بيت الله، هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (90) مصلًّى للنساء في المسجد الحرام وساحاته والسطح والقبو.

مصليات مجهزة للسيدات

حيث ذكرت مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للشؤون النسائية الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود بأن هذه المصليات منها الدائمة ومنها الاحتياطية والطارئة، ومن بينها أربعة مصليات خاصة بذوات الإعاقة ومرافقاتهن، واثنان للاعتكاف.

وقد أكدت الرشود بأن المصليات جهزت منذ بداية الشهر الكريم وفي وقتٍ مبكرٍ لاستقبال قاصدات بيت الله الحرام في هذه العشر المباركة واللاتي توافدن زرافات ووحدانا على المسجد الحرام في أول ليالي العشر ابتغاء ما عند ربهن من فضلٍ ومغفرة ورحمة وتحريًّا لقيام ليلة القدر.

هذا وأوضحت الرشود بأن المصليات تتفاوت في مساحاتها وسعتها بحسب جهتها وكثافة المقبلات لأداء الصلاة فيها وسط منظومة متكاملة من الخدمات من ترحيب وتنظيم وإرشاد وتطهير وتطييب وتفويج وسقاية، وخدمات لذوي الإعاقة، وخدمات طبية وإسعافية تقدم بلغاتهن، وقد استعدت كافة المصليات بكافة كوادرها البشرية النسائية وإمكاناتها لخدمة ضيفات الرحمن؛ ليؤدين مناسكهن في بيئة صحية آمنة مطمئنة مفعمة بالروحانية تنفح برائحة الجنة محفوفة بالخشوع والسكينة.

وقالت الرشود تم إعداد خطة لاستقبال المصليات وضمان سلامة قاصدات المسجد الحرام وتحقيق تطلعات ولاة الأمر –حفظهم الله- بدعم وتوجيه ومتابعة مباشرة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وختمت الرشود حديثها بتوجيه رسالة شكر وإجلال وإكبار لمنسوبات الرئاسة لما يقمن به من جهود جليلة مشهودة ومشكورة، ودعتهن لبذل المزيد من الجهد المتميز، متحليات بالخلق الرفيع ولين الجانب، سائلة الله أن ينفع بهن ويعظم لهن الأجر والمثوبة في الدارين.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر"تويتر" "سيدتي"