في يوم اللغة الإنجليزية.. تعرفوا على تاريخها

 اللغة الإنجليزية
الإحتفال بللغة الإنجليزية
 اللغة الإنجليزية
أصل اللغة الإنجليزية
 اللغة الإنجليزية
 اللغة الإنجليزية
2 صور

تُعد اللغة الإنجليزية أهم لغات العالم، إذ تُعتبر اللغة الرسمية الأولى والأكثر تحدثاً على مستوى العالم، لهذا تحتفل الأمم المتحدة بيوم اللغة الإنجليزية في الثالث والعشرين من شهر إبريل كل عام، لتعزيز تاريخ اللغة الإنجليزية وثقافتها وإنجازاتها.
وبحسب موقع National Today، فإن اللغة الإنجليزية هي إحدى لغتي العمل ومن بين اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة؛ الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والعربية والروسية. ويتم الاحتفال بيوم اللغة الإنجليزية ليس فقط للترويج للغة؛ ولكن أيضاً للتعرف على حياة وأعمال الكاتب الكبير "ويليام شكسبير"، حيث تم اختيار تاريخ 23 أبريل للاحتفال باليوم العالمي للغة الإنجليزية، كونه يوافق ذكرى ميلاد وتاريخ الوفاة للأديب الإنجليزي العظيم "ويليام شكسبير".

الاحتفال بيوم اللغة الإنجليزية

الاحتفال باللغة الإنجليزية


الاحتفال بيوم اللغة الإنجليزية هو نتيجة مبادرة عام 2010 من قبل إدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة، لتحديد أيام لغوية لكل لغة من اللغات الرسمية الست للمنظمة. وذلك تقديراً لثقافة ومساهمات وتأثير اللغة الإنجليزية، واحتفاءً بحياة وإنجازات الأديب العالمي الكبير "ويليام شكسبير".

تاريخ اللغة الإنجليزية

أصل اللغة الإنجليزية


بدأ تاريخ اللغة الإنجليزية مع غزو بريطانيا من قبل ثلاث قبائل جرمانية- الزوايا، والساكسونيون، والجوت- خلال القرن الخامس بعد الميلاد. هاجرت هذه القبائل الجرمانية من الدنمارك الحالية، وشمال ألمانيا، وعبرت بحر الشمال ودفعت السكان الأصليون خارج بريطانيا. أُعيد توطين البريطانيين الأصليين في اسكتلندا وأيرلندا وويلز الحالية. نشأ الإنجليسي من إنجلترا (أرض الإنجليس)، وتحدثوا الإنجليزية. ومن هذه الكلمات تم اشتقاق إنجلترا والإنجليزية.
تحدثت القبائل الجرمانية بلغات متشابهة تطورت إلى الإنجليزية القديمة. تختلف هذه اللغة عن اللغة الإنجليزية المستخدمة اليوم، وحتى المتحدثون الأصليون باللغة الإنجليزية سيجدون صعوبة في فهمها.

دور ويليام شكسبير في تطوير اللغة

ويليام شكسبير


في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، استعادت اللغة الإنجليزية مكانتها. كانت أيضاً فترة تطور في الأدب والثقافة للغة. ولعب "ويليام شكسبير" دور أساسي في هذا التطور. أضاف "شكسبير" أكثر من 1700 كلمة إلى المفردات الإنجليزية من خلال كتبه ومسرحياته، بما في ذلك Compromise، Deafening، Cold-Blooded، Blushing، Cater، and Barefaced منذ القرن السابع عشر، خضعت اللغة الإنجليزية لسلسلة من التطور بسبب التجارة الدولية والمطبعة والتعلم الكلاسيكي. عزز الاستعمار الإنجليزي لأمريكا الشمالية من نمو وشعبية اللغة. حتى يومنا هذا، تنمو اللغة وتتوسع، حيث تضم كلمات من مختلف البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية والكلمات المبتكرة حديثًاً للأعمال والتكنولوجيا.

الجدول الزمني لتطور اللغة الإنجليزية

القرن الخامس

وُلِدت اللغة الإنجليزية القديمة: تم غزو بريطانيا من قبل ثلاث قبائل جرمانية، تتحدث لغات مماثلة، والتي تطورت إلى اللغة الإنجليزية القديمة.

القرن الرابع عشر

عصر اللغة الإنجليزية الوسطى: بعد غزو النورمانديين، استعادت اللغة الإنجليزية مكانتها كلغة رئيسية، لكنها تطورت إلى شكل جديد يُسمى الإنجليزية الوسطى من خلال تبني العديد من الكلمات الفرنسية.

سنة 1600

الإنجليزية إلى العالم: نما الاستعمار الإنجليزي لأمريكا الشمالية وفي جميع أنحاء العالم، مما جعلها اللغة التي تضم أكبر عدد من المتحدثين.

ما هي أنواع اللغة الإنجليزية؟

الأنواع البارزة من اللغة الإنجليزية التي يتم التحدث بها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم هي الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية. ومع ذلك، هناك متغيرات أخرى، بما في ذلك الإنجليزية الأسترالية والإنجليزية الجنوب أفريقية والإنجليزية السنغافورية.