اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

601 مسجد لصلاة التهجد في إمارة الشارقة

صلاة التهجد في الشارقة. الصورة من "وام"
صلاة التهجد في الشارقة. الصورة من "وام"

قامت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة بالإعلان عن تخصيص 601 مسجد لصلاة التهجد، ورفعت جاهزيتها في كافة مساجد الإمارة وخاصة في المساجد الرئيسة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبلدية الشارقة، ومركز الشارقة للتطوع؛ لتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة والسكينة للمصلين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أشارت دائرة الشؤون الإسلامية في إمارة الشارقة إلى أنّ فرق الصيانة التابعة للشؤون الإسلامية والمفتشين يقومون بجولات ميدانية وتفقدية للاطلاع وتلبية احتياجات مساجد التهجد خاصة التي تشهد إقبالاً كبيرًا من المصلين، مثل: مسجد الشارقة في منطقة الرقيبة، ومسجد الشيخ سعود القاسمي في منطقة الشهباء، ومسجد الملك فيصل في منطقة السور، ومسجد النور في منطقة المجاز، وغيرها من المساجد الرئيسة في كافة مدن الإمارة، حيث تقوم الفرق المتخصصة بتخطيط الساحات الخارجية وفرشها بالسجاد وتركيب أجهزة التبريد والمراوح وتوفير المشروبات الباردة؛ وذلك ضمن جهودها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

تجدر الإشارة إلى أنّ الدائرة خصصت عددًا من المتطوعين بالتعاون مع مركز الشارقة للتطوع التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، للإشراف على تنظيم عملية دخول وخروج المصلين من المساجد وتسوية الصفوف في الساحات الخارجية للمساجد التي تكتظ بالمصلين في العشر الأواخر .

صلاة التهجد


يذكر أنّ صلاة التهجد هي ما يُصليه المرء من قيام الليل بعد أن يستيقظ من النوم، والتهجد يكون بعد النوم ليلًا ولو لفترة، ثم الاستيقاظ للصلاة فقط دون غيرها من العبادات، ويُفضل أن يكون في ثلث الليل الأخير.
وتعتبر صلاة التهجد من أفضل الصلوات في رمضان التي يؤديها المسلم، وهي سنة وليست فرضًا على جميع المسلمين، وتكون من بعد صلاة العشاء وحتى آخر الليل قبل آذان الفجر.
ويعتبر الثلث الأخير من الليل هو أفضل الأوقات لصلاة التهجد، وتبدأ صلاة التهجد من الليلة الأولى من شهر رمضان الكريم. وتمتد صلاة التهجد في رمضان من الدقائق الأولى التي تلي صلاة العشاء، وتستمر حتى آخر الليل تحديدًا قبل أذان الفجر، ويجوز للمسلم أداء صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان، في أول الليل. ولكن الوقت الأفضل لأداء صلاة التهجد يكون في آخر الليل.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"