اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشؤون الإسلامية السعودية توجه بتهيئة الجوامع والمصليات لإقامة صلاة عيد الفطر

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

أصدر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، توجيهاً لكافة فروع الوزارة في المملكة بتهيئة جميع الجوامع والمصليات المكشوفة لإقامة صلاة عيد الفطر لعام 1443هـ، حاثّاً على بذل المزيد من الجهد لتهيئتها للمصلين، وذلك تحقيقاً لرسالة الوزارة في خدمة بيوت الله والعناية بها.
كما وجّه الوزير بتحديد وقت إقامة صلاة عيد الفطر لعام 1443هـ بعد شروق الشمس بربع ساعة بحسب تقويم أم القرى، وذلك بحسب تغريدة على حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


من ناحية أخرى، أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد, في كوسوفو اليوم، مأدبة إفطار رمضانية، بحضور المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفو نعيم ترنافا، وأكثر من 100 شخصية إسلامية من الأكاديميين وعمداء الكليات في ثانوية علاء الدين الشرعية، أكبر مدرسة إسلامية في جمهورية كوسوفو، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين.
ووفقاً لـ "واس"، عبر المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفو، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، على مواقفهما المشرفة تجاه إخوانهم مسلمي كوسوفو، مقدماً شكره لوزارة الشؤون الإسلامية على دعمها في تنفيذ عدد من البرامج التي تسهم في مساعدة مسلمي كوسوفو.
هدية خادم الحرمين الشريفين
يذكر أن المأدبة تأتي بعد توزيع السلال الرمضانية ضمن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وينفذ في 94 دولة حول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".