السياحة في ماوي جذّابة لعشاق الشواطئ وركوب الأمواج

متعة السياحة في ماوي
متعة السياحة في ماوي

التراث البولينيزي الممزوج بنمط الحياة الأمريكي الحديث هو ما يجعل ماوي جزيرة جذابة. ماوي، ثاني أكبر جزر هاواي، هي مقصد سياحي شهير، معظمها بين أمريكا الشمالية. يطلق عليها اسم "جزيرة الوادي" لأنها تقع بين البركان الشرقي والغربي الذي يشكل هذه الجزيرة المهيبة.

من المنحدرات البركانية المثيرة إلى المناظر الرائعة للمحيط الهادئ، ومن رحلات المشي لمسافات طويلة إلى التخييم على ارتفاع 10000 قدم فوق مستوى سطح البحر تحت النجوم، تعد ماوي بمثابة أفضل مزيج من المحيط وقمم التلال. واحدة من أفضل الطرق لتجربة ماوي هي رحلة العودة من كاهولوي (وادي لاو، وسط ماوي)، حيث يقع المطار وحيث يقيم معظم السياح، على طريق هانا السريع.

شروق الشمس في قمة بركان هاليكالا، أكبر قمة بركان خامد في العالم، هو تجربة من العمر. بالإضافة إلى ذلك، فإن الغطس في النهار هو نشاط ممتع في ماوي. إنها وجهة الأحلام، وهي مثالية للسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

 

زيارة مثرية إلى ماوي
زيارة مثرية إلى ماوي

الوقت المفضل للزيارة


لا يوجد حرفيًا "أفضل وقت" لزيارة جزيرة ماوي. يكون الطقس في المتوسط 85 درجة فهرنهايت طوال العام، ولكن أبريل - مايو وسبتمبر - يونيو هو الوقت الذي تبدأ فيه آثار الموسم السياحي. يعد هذا وقتًا رائعًا ومثاليًا لزيارة ماوي، خاصة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة. من ديسمبر إلى مارس، يأتي السياح بكثرة، خاصة من البر الرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، أي معظمهم من المناطق الباردة. يمثل شهر أبريل بداية وقت "المسافر" في جزيرة ماوي، حيث يكون هناك حشد أقل نسبيًا، وبالتالي يكون كل شيء أرخص قليلًا.

محطات جذابة في ماوي


تتسبب المناظر الطبيعية الجبلية في ماوي في اختلاف الطقس قليلًا. سيجد الزوار مجموعة واسعة من الأنشطة في جزيرة ماوي، والعديد منها مجاني، من مغامرات المشي لمسافات طويلة في الغابة المطيرة إلى التنزه الرومانسي على الشاطئ عند غروب الشمس. في الآتي، جولة على أجمل الأماكن السياحية في جزيرة ماوي.

 

حديقة هاليكالا الوطنية

حديقة هاليكالا الوطنية

تقع هذه الحديقة على منحدر بركان هاليكالا الخامل الذي يبلغ ارتفاعه 10023 قدمًا، والذي يغطي ما يقرب من 25000 فدان. يمكن للزوار النظر إلى الحفرة الخاملة، ومن القمة هناك مناظر رائعة على الجزيرة بأكملها. هذا مكان شهير يأتي إليه الكثير من الناس لمشاهدة شروق الشمس. في حين أن الجزء العلوي من الجبل هو ما يجذب معظم الناس، فإن القيادة إلى الأعلى مثيرة للإعجاب أيضًا.
واحدة من أشهر مناطق الجذب داخل المتنزه هي برك "أوهيو"، وهي أحواض مياه عذبة تغذيها الشلالات في وادي "أوهيو". يجب أن يخطط الزوار للوصول في وقت مبكر من اليوم قبل أن يزدحموا بالسباحين. 
جولة ليوم كامل بصحبة مرشد في المتنزه هي طريقة ممتازة للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمنطقة أثناء الاستماع إلى تاريخ الجزيرة وثقافتها من مرشد محترف.
 

وادي اياو

وادي اياو

يقع وادي اياو غرب وايلوكو. اليوم، تؤدي العديد من المسارات التي يتم صيانتها جيدًا من منطقة وقوف السيارات إلى هذا الوادي الجميل. إنه مكان شهير للزيارة، ولكن يجب أن يدرك السياح أنه قد يتم إغلاق أجزاء من الحديقة بسبب الفيضانات والمخاطر الأخرى المتعلقة بالطقس.
في منتصف الوادي يقف Iao Needle، ترتفع إلى 2215 قدمًا فوق مستوى سطح البحر. يبدو أن هذه الصخرة الفريدة المتضخمة كانت تستخدم كمذبح في عصور ما قبل التاريخ.

متنزه ولاية وايانابانابا

متنزه ولاية وايانابانابا

متنزه ولاية وايانابانابا عبارة عن منطقة نائية على ساحل هانا بها شواطئ وساحل وعرة ومشي لمسافات طويلة ومرافق تخييم وخيارات إقامة. هذا مكان جيد للاستمتاع بالطبيعة. يستحق شاطئ الحمم السوداء في خليج بايولا في المتنزه الزيارة، ولكن أولئك الذين ليسوا على دراية بظروف الأمواج يجب عليهم الامتناع عن السباحة في الأمواج القوية.
يمكن أن تكون مسارات المشي لمسافات طويلة صعبة ولكنها مجزية ، ويعد Ke Ala Loa O Maui / Piilani Trail واحدًا من أكثر الطرق شهرة لإطلالاته على وايانابانابا وساحل هانا. تشمل المعالم البارزة الأخرى تشكيلات من الحجر الطبيعي مثل الأقواس والمداخن البحرية وفتحات النفخ والكهوف.


شواطئ ماوي المفضلة

لقطة لأحد الشواطئ في ماوي
لقطة لأحد الشواطئ في ماوي

تشتهر ماوي بشواطئها الجميلة والمناظر الطبيعية الرائعة والمناخ اللطيف. تقع ماوي غرب جزيرة هاواي الكبيرة، وتغطي مساحة قدرها 694 ميلاً مربعاً، وهي الجزيرة الأكثر زيارة في هاواي بعد أواهو. في الآتي، أفضل الشواطئ الجديرة بالزيارة في ماوي.

شاطئ بالدوين

يقع شاطئ بالدوين بالقرب من مدينة بايا التاريخية، ويعتبر واحدًا من أكثر الشواطئ المناسبة للعائلات في ماوي، وهو عبارة عن خليج صغير جميل تصطف على جانبيه الأشجار ويوفر شواطئ رملية بيضاء ومياه هادئة. تم تجهيز الشاطئ بمناطق للنزهة ودورات مياه ومحطات إنقاذ وأجنحة مظللة وملعب رياضي. يشتهر شاطئ بالدوين بكونه أفضل موقع لركوب الأمواج والتزلج على الماء في ماوي، هاواي. كما أنها وجهة رائعة للسباحة، بسبب مياهها الضحلة والهادئة.

شاطئ كيواكابو

كيواكابو هو شاطئ رائع للغطس ومشاهدة السلاحف البحرية والمناظر الطبيعية المذهلة. يوفر هذا الشاطئ رمالًا بيضاء اللون ويصادف أنه الأكثر ارتيادًا من قبل الغواصين. يستمتع الغواصون بالقدوم إلى الشاطئ لسبب واحد: الشعاب المرجانية الاصطناعية تحت الماء. يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالسباحة وممارسة اليوجا والاسترخاء والتنزه، من بين أنشطة الاسترخاء الأخرى.

شاطئ خليج موكوليا

على الرغم من أن خليج هونولوا المجاور صخري في معظم أجزائه، إلا أن خليج موكوليا يوفر شاطئًا رمليًا حيث يمكن للزوار قضاء بعض الوقت في الاسترخاء. يعد هذا الشاطئ الجميل مكانًا رائعًا للغطس خاصة خلال فصل الصيف، بينما تصبح المياه قاسية جدًا في الشتاء.