لطفي بوشناق يغني في "مهرجان المدينة" للحب وللحياة

تحية  الفنان لطفي بوشناق للجمهور الحاضر في الحفل
تحية الفنان لطفي بوشناق للجمهور الحاضر في الحفل الصورة من موقع المدينة الثقافية على الفيس بوك

بلباسه التّقليدي الأصيل(الجُبّة والشاشيّة) أطلّ الفنان لطفي بوشناق على الجمهور بمسرح" الأوبرا" ب"مدينة الثّقافة "بتونس لإحياء حفل ساهر ضمن برنامج "مهرجان المدينة" بتونس و الذي يقام كل عام طيلة شهر رمضان ، وقد غاب لمدّة سنتين بسبب الجائحة، ثم استعاد نشاطه هذا العام لتُقام دورته 38 خلال هذا الشّهر.

الحفل

وزيرة االثقافة ووزيرة التجهيز ووزير التشغيل حضروا الحفل - الصورة من موقع المدينة الثقافية على الفيس بوك

وقد توافد محبّو السّمر والموسيقى بكثافة لمواكبة حفل جميل واصطّف الجمهور هذا الحفل، الذي نفدت تذاكره منذ أسبوع قبل العرض، في طوابير طويلة قبل انطلاق العرض بساعة ونصف السّاعة، ليحجز المقاعد الأماميّة للمسرح ويتمكّن من متابعة الحفل عن قرب.
وعلى إيقاعات التصفيق الحار، اعتلى الفنان لطفي بوشناق خشبة المسرح بحضور متميّز ليتقدّم الفرقة الموسيقية المتألفة من 12 عازفا على آلات وترية وإيقاعية وكورال.

أغان للمرأة والجمال والحياة

جانب من الحضور في الحفل*الصورة من موقع "مدينة الثقافة"على الفيس بوك

استهلّ بوشناق حفله بالمدائح والأذكار ، ثم أغدق على جمهوره ـ وفق ما ذكرته وكالة تونس إفرقيا للأنباء ـ بأغان في الحب، وقد أداها بأحاسيس صادقة ومرهفة شنفت آذان الحاضرين فتفاعلوا معها تصفيقا وهتافا.
وأنشد أيضا للحرية والإنسان والمرأة والجمال والحياة، فغنى "عجبي منك ومني"، ثم غنى "هي البدر حسنا"، "حبيتك وتمنيتك" و"نغني لنحيا وتحيا الحياة".

تفاعل

واستمرت السهرة لمدة ناهزت الساعتين، غنى خلالها لطفي بوشناق باقة من الأغاني، منها موال "أمان يا زمان يا معلم الإنسان" و"نساية". وأدى روائعه "هاذي غناية ليهم" و"ريتك ما نعرف وين" و"انت شمسي"، و"خدعني" و"هاموا بشقراء وسمراء وهمت بالتونسية" و"يا للا وينك" وغيرها من أشهر الأغاني التي حفظها الجمهور عن ظهر قلب ورددها وتفاعل معها بالهتاف والتصفيق والرقص أحيانا.
شهد هذا الحفل الممتع البهيج حضور وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي ووزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين نصيبي ووزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني، إلى جانب عدد كبير من الوجوه الثقافية والفنية والإعلامية.