التنورة الماكسي لأناقة محتشمة The Maxi Skirt

التنانير الماكسي
التنانير الماكسي

برزت في عروض ربيع وصيف 2022 الكثير من تصاميم التنانير التي أضفت أنوثة ودلالاً على الإطلالات. إلا أن التنانير الطويلة أو ما يُسمى بالتنانير الماكسي، كان لها حضور بارز على خشبات العروض.
تعتبر التنانير الماكسي من القطع العملية والمريحة التي يمكن للسيدة التألق بها في مختلف المناسبات، دون أن تفقد عنصر الأناقة في إطلالاتها. ومع إبداع المصمّمين بتنسيق هذا النوع من التنانير بأساليب وأنماط مختلفة وغنيّة، باتت أمامك العديد من الخيارات التي تسمح لك باقتناء التنورة الماكسي وتنسيقها كما ترغبين.

التنانير الماكسي

From Mini to Maxi
مراحل التطوّر

كانت التنانير في الحضارات القديمة لباساً بسيطاً يرتديه الرجال والنساء على حد سواء لتوقّي البرد، ثم دخل هذا الزيّ إلى ثقافة المجتمعات لا سيما لدى المصريين الذي ابتكروا تنانير بطيّات، قصيرة للرجال وطويلة حتى الكاحل للنساء.
في العصور الوسطى، كانت التنانير بشكل عام عالية الخصر يصل طولها إلى الكاحلين وكانت تُصنع من أقمشة ثقيلة وألوان داكنة، وبين القرنين السابع عشر والثامن عشر ظهرت التنانير ذات الأحجام الضخمة والتي كانت تُنسّق مع الكورسيهات ما يجعل الخصر يبدو نحيفاً. وبحلول القرن العشرين تمّ تجريد التنانير من أحجامها الضخمة وظهرت القصّات الضيّقة التي تتوافق مع شكل الجسم. ومنذ عشرينيات القرن الماضي لغاية اليوم، خضعت التنانير لتغيرات جذرية.
تابعي المزيد: فساتين ماكسي محتشمة تناسب شهر رمضان من عروض صيف 2022

التنانير الماكسي

بحلول عام 1920، بعد سنوات قليلة من الحرب العالمية الأولى ، تم ارتداء التنانير والفساتين منخفضة الخصر وتقلصت أطوالها إلى حد كبير. وبين عامي 1926 و1926 ظهرت التنانير الميني التي سرعان ما بدأت بالاختفاء عام 1929 لصالح التنانير الطويلة.
أما خلال الحرب العالمية الثانية، فقد كانت الأقمشة الفاخرة مثل الصوف والحرير تخضع لرقابة شديدة، وكانت التنانير والفساتين النسائية غالبًا مصنوعة من الفيسكوز والحرير الصناعي. ومع الازدهار الاقتصادي في الخمسينيات من القرن الماضي، برزت قصّات تنانير A-Line والـpencil skirt التي غالباً ما كانت تزيّن بالكشاكش الأنيقة أو بحواف من الدانتيل.

التنانير الماكسي

في أواخر الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، استحوذت أزياء الهبي على زمام الأمور وسيطرت التنانير الطويلة على صيحات الموضة وأصبحت الأنماط أكثر استرخاء مع بدياة التسعينيات...
ولا تزال الموضة تتبدّل وتحمل مع كل موسم جديد باقة من الصيحات والاتجاهات التي تعنون إطلالات السيدة، وقد استطاعت التنورة الماكسي أن تحتل مكانة واسعة ضمن صيحات موضة ربيع وصيف 2022.

How to Wear it
كيف تنسّقين التنورة الماكسي

التنانير الماكسي

تختلف طريقة تنسيق التنورة الماكسي باختلاف الإطلالة التي تبحثين عنها. ولكن تبقى هذه القطعة عملية وأنيقة، بحيث يمكنك أن تتألقي بها في السهرات والمناسبات الهامة، كما في إطلالات النهار الكاجوال.
- لإطلالة أنثوية أنيقة، نسّقي التنورة الطويلة مع قميص بقصّة كلاسيكية، وزيّني رقبتك بعقد تشوكر أو عقد طويل بتصميم ناعم، واختاري حذاء pump أو صندل بكعب عالي يمنحك مزيداً من الطول ويجعل قامتك تبدو ممشوقة.
- لإطلالة عصرية وشبابية، اختار توب من القطن أو كروب توب. إذا كانت التنورة أحادية اللون، اختاري التوب بألوان متعدّدة أو مزيّنة بالرسوم أو الطبعات. أما إذا كنت ترتدين تنورة مطبّعة أو ملوّنة، فعليك أن تختاري توب بلون واحد. انتعلي صندل بكعب مسطّح أو حتى حذاء رياضياً يمنح إطلالتك لمسة شبابية منعشة.

التنانير الماكسي

- جرّبي صيحة الطبقات أو Layers فهي تمنح إطلالة الحيوية. بإمكانك مثلاً أن ترتدي قميصاً وتضعي قسماً منه تحت التنورة والقسم الآخر خارجها بأسلوب عفوي. أو بإمكانك أن ترتدي توب طويلة مع سترة قصيرة وأن تنتعلي حذاء رعاة البقر أو حذاء رياضي لطلّة جريئة وعصرية.
تابعي المزيد: تنانير ماكسي محتشمة تناسب شهر رمضان من عروض صيف 2022