اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الدفاع المدني يُكثّف الانتشار الميداني في العاصمة المقدسة خلال العشر الأواخر من رمضان

الدفاع المدني يُكثّف الانتشار الميداني خلال العشر الأواخر من رمضان
المسجد الحرام - الصورة من واس

حرصاً عل ى سلامة الزوار والمعتمرين، كثّفت المديرية العامة للدفاع المدني انتشارها في العاصمة المقدسة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

تكثيف الانتشار خلال العشر الأواخر من رمضان

وتفصيلاً، فقد كثف الدفاع المدني أعمال الكشف الوقائي وتسيير دوريات السلامة في العاصمة المقدسة خلال العشر الأواخر من رمضان.

يستمر الانتشار حتى ثاني أيام عيد الفطر

وتستمر هذه الأعمال وفقاً لمديرية الدفاع المدني، حتى ثاني أيام عيد الفطر السعيد، ويأتي ذلك لتعزيز جانب السلامة الوقائية والتأكد من اكتمال متطلبات أنظمة السلامة والحماية من الحريق وعدم وجود أي معوقات في مسالك الطوارئ.

وأكدت المديرية، على الحرص على سلامة أنظمة المصاعد والسلالم الكهربائية وتوافر نقاط التجمع الآمنة خارج المنشآت لتحقيق أعلى درجات السلامة والحد من وقوع الحوادث، لرفع مستوى الوقاية وخدمة الزوار والمعتمرين.

شؤون الحرمين تكثف استعداداتها خلال العشر الأواخر

وفي ذات السياق، فقد كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد أعلنت مؤخراً عن رفع جاهزيتها استعدادا لاستقبال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

وأشارت الرئاسة، إلى أنه تم رفع الجاهزية من خلال "منظومة عمل متكاملة تعمل على مدار الساعة.

كما عملت الرئاسة على تكثيف عمليات التطهير والتعقيم والتشغيل وعمليات التنقل والعربات داخل المسجد الحرام، وفتح أبواب المسجد الحرام، وتنظيم الدخول والخروج منه، وتحديد مسارات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلالها، وتوزيع عبوات ماء زمزم على المصليات وفي صحن المطاف والساحات والزوار بشكل عام، وغيرها من الخدمات التي تشرف عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتشرف الرئاسة كذلك على تجهيز المكبرية وتطهيرها وتعقيمها وتعطيرها وفرشها بسجاد جديد وتنظيفه وتعقيمه وتعطيره، وتجهيز أنظمة الصوت من الميكروفونات ومكبرات الصوت المنتشرة في جميع أنحاء البيت العتيق، بكوادر فنية متخصصة".

كما تقوم الرئاسة أيضًا عبر الإدارات التابعة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تنظيم الساحات، وتنظيم حركة التنقل داخل المسجد الحرام وساحاته عبر مراقبين موزعين على الممرات الرئيسة والفرعية، وذلك لضمان نجاح عمليات التفويج، وتحقيق متطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"