اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة محافظة جدة تُجهّز عددا من الفعاليات المتنوعة لاستقبال عيد الفطر المبارك

أمانة محافظة جدة تُجهّز عدداً من الفعاليات المتنوعة لاستقبال عيد الفطر المبارك
أمانة محافظة جدة

أعلنت أمانة محافظة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن تجهيز عدد من الفعاليات المتنوعة لاستقبال عيد الفطر المبارك لهذا العام 1443هـ.

7 فعاليات متنوعة لاستقبال عيد الفطر المبارك

وتفصيلاً، تُنظّم أمانة جدة 7 فعاليات متنوعة يحتضنها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي وذلك ضمن استعداداتها لاستقبال عيد الفطر, في أبرق الرغامة وذلك في (ثاني وثالث أيام العيد)، إضافة لتزيين وإنارة الطرق الرئيسة والميادين، ونشر عبارات التهنئة بالعيد عبر اللوحات والشاشات والتي ستستمر لعدة أيام.

وسوف يشهد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي خلال اليوم الثاني من عيد الفطر فعاليات متنوعة تتضمن (مسرح الطفل-الفنون الشعبية-هدايا الأطفال-ألعاب الدمى المتحركة-مسابقات وجوائز)، كما سيستمتع الحضور في اليوم الثالث من العيد بـ (توزيعات العيد-وعرض مسرحية كوميدية)، وذلك وفقاً لما كشف عنه المدير العام لخدمة المجتمع ماجد بن عمر السلمي.

تزيين الطرق الرئيسية والميادين احتفاءً بعيد الفطر

وأوضح السلمي، أن الطرق الرئيسة والميادين ستتزين بالإنارة وعروض الضوء احتفاءً بالعيد المبارك وذلك ابتداءً من اليوم ولمدة 10 أيام فضلاً عن نشر عبارات التهنئة عبر اللوحات والشاشات.

رفع مستوى الجاهزية لاستقبال عيد الفطر

كما رفعت قطاعات أمانة جدة وبلدياتها الفرعية مستوى التنسيق والجاهزية استعدادًا لموسم العيد واستقبال السكان والزائرين، وذلك بتهيئة المرافق السياحية كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، والشواطئ ومسارات رياضة المشي، فضلا عن استكمال خطة الرقابة الموسمية والتي تتضمن تكثيف الجهود الميدانية لمتابعة المنشآت الغذائية والصحية والتجارية، ومباشرة البلاغات على مدار الساعة.

استمرار الخدمات الرقمية خلال إجازة عيد الفطر

وفي ذات السياق، فقد استنفرت أمانة محافظة جدة طاقاتها لضمان تقديم خدماتها البلدية للسكان والزائرين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدةً، غلى استمرار الخدمات الرقمية عبر بوابتها الإلكترونية، والتي تمكن المستفيد من الحصول على الخدمة البلدية بكل يسر وعلى مدار الساعة دون الحاجة للمراجعة.

وأشارت الأمانة، إلى أنها تواصل تطوير أنظمتها الرقمية لتحسين الخدمات البلدية وذلك في إطار برامج التحول الرقمي في القطاع البلدي والارتقاء بخدمة العملاء، مبينة أن البوابة تتيح للمستفيدين جميع الخدمات بإجراءات ميسرة، كما جرى تفعيل عدد منها عبر النفاذ الوطني الموحد، في خطوة تهدف إلى إيقاف التعاملات الورقية وتقليص الإجراءات.

وأكدت، على مضاعفة جهودها الميدانية خلال إجازة عيد الفطر ورفع درجة الجاهزية والتنسيق بين الإدارات المعنية والبلديات الفرعية عبر خطط عمل مشتركة، بجانب استقبال البلاغات ومباشرتها على مدار الساعة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"