اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأميرة بياتريس وزوجها في ضيافة العائلة الملكية السويدية

الأميرة بياتريس وزوجها
الأميرة بياتريس وزوجها - الصورة من وكالة رويترز
وصلت الأميرة بياتريس حفيدة ملكة بريطانيا وزوجها إدواردو مابيلي موزي إلى السويد في أول ارتباط ملكي لهما، حيث التقيا بالملكة سيلفيا ملكة السويد وابنها الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا.
وكان هذا اللقاء بهدف إطلاق الجمعية العالمية لعسر القراءة World Dyslexia Assembly.
ونشر الحساب الرسمي للعائلة المالكة السويدية على إنستغرام فيديو يظهر استقبال الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا للأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موزي، وأرفق الفيديو بتعليق جاء فيه: "حضرت الملكة والأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا والأميرة بياتريس أميرة يورك وإدواردو مابيلي موزي ندوة إطلاق الجمعية العالمية لعسر القراءة في السويد؛ لزيادة المعرفة حول صورة عسر القراءة والتحكم فيها، وقد تم تنظيم الجمعية العالمية لعسر القراءة من قبل Prinsparets Stiftelse بالتعاون مع المنظمة البريطانية Made By Dyslexia، والتي تعتبر الأميرة بياتريس أميرة يورك سفيرة لها".
يشار إلى أن الأميرة بياتريس تعمل على دعم ومساعدة الأطفال الذين يعانون من مرض عسر القراءة للشعور بثقة أكبر في قدراتهم، وكانت قد قرأت العام المنصرم عبر فيديو لصالح مؤسسة Made By Dyslexia الخيرية، كتاباً جديداً للأطفال بعنوان Extraordinary People وهو من تأليف Kate Griggs.
وقالت الأميرة بياتريس خلال المقطع: "ليس سراً أنني عانيت من عسر القراءة عندما كنت طفلة، وكثيراً ما كنت أتمنى التخلص منه، ولكني الآن أراها هدية عظيمة، وأريد أن يعرف كل طفل يعاني من عسر القراءة أنه يمكنه الاستفادة منها بل واعتبارها إحدى نقاط قوته".
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها الأميرة بياتريس وزوجها ارتباطاً ملكياً بدون أفراد العائلة المالكة البريطانية الآخرين، كما أنها المرة الأولى لها التي تسافر بها خارج المملكة العائلة الملكية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»