اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لماذا يبدو المكياج غير مستقر على البشرة؟

مكياج ثابت على البشرة
مكياج ثابت على البشرة
مكياج مستقر
مكياج مستقر
تأسيس البشرة
تأسيس البشرة
مكياج ثابت على البشرة
مكياج مستقر
تأسيس البشرة
3 صور

نعم، في بعض الأحيان قد لا يكون لديك الوقت الكافي لإصلاح المكياج الذي قمت به في الصباح. لهذا لا تقلقي في حال أصبح غير مستقراً خلال النهار بسبب كريم الأساس. إذ يمكنك تعديله بسهولة أو وضعه بشكل صحيح:

طرق تثبيت المكياج

تأسيس البشرة

 

 

استخدمي رذاذ التثبيت

بعد وضع المكياج، الكونتور، الكونسيلر، الأساس... من الجيد تثبيته ببخاخ التثبيت. يمكن أن يساعد هذا المستحضر على إبقاء مكياجك ثابتاً، ولا يتسبب في فوضى. بصرف النظر عن ذلك، يمكن أن يساعد بالتأكيد مكياجك المتقشر أيضاً لأن بخاخ التثبيت يمكن أن يتيح لك الحصول على مظهر طبيعي أكثر وناعم. لاستخدام بخاخ التثبيت، تأكدي من الانتهاء من كل شيء بما في ذلك الماسكرا وأحمر الشفاه. بعد ذلك، لا تنسي رج زجاجة الرذاذ. أخيراً، حاولي وضعه عن بعد حوالي 8-10 بوصات من وجهك ثم رشيه بحركة "X" أو "T". بالطبع لا تنسي أن تغمضي عينيك عند القيام بذلك!

رطبي بشرتك

تماماً مثل الجسم، فإن وجود كمية كافية من الماء في بشرتنا يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أكثر صحة وشباباً. مع وجه رطب بدرجة كافية، تتحسن مرونة الجلد ويمكن أن تقل التجاعيد. أيضاً، يمكن أن يساعد الترطيب في التخفيف من افرازات الدهون لأنه كلما زاد جفاف بشرتك، زاد إنتاجها للزيت.

امزجي الأساس الزائد

على غرار ما تم ذكره سابقاً، يمكن أن يساعدك استخدام خلاط التجميل "البلاندر"بشكل أكبر في الحصول على مكياج ناعم وثابت لأنه يضغط بشكل أفضل على الجلد مقارنة بالفرشاة ويمتص الفائض.
كذلك أثناء مزجه على وجهك، تأكدي من توزيعه بالتساوي. إذا كنت تعتقدين أن هناك بعض الأسس الزائدة المتبقية على وجهك، فحاولي مده على رقبتك، وتحققي مرة أخرى من بعض الأجزاء الأخرى من وجهك التي ربما فاتتك.


تابعي المزيد: كيفية صنع بخاخ تثبيت المكياج بسهولة في المنزل