المرور السعودي يحدد الإجراءات المتبعة عند فقدان لوحة السيارة

المرور السعودي
المرور السعودي

أوضحت الإدارة العامة للمرور في السعودية، عبر حسابها الرسمي على توتير، الخطوات والإجراءات اللازمة حال فقدان لوحة السيارة.

الإجراءات المتبعة عند فقدان لوحة السيارة

ورد المرور السعودي على تساؤل من أحد المتابعين بشأن الإجراءات المتبعة عند فقدان لوحة السيارة، حيث ذكر أنها تشمل الآتي: الإبلاغ لدى السجلات الجنائية، ثم سداد الرسوم، ومراجعة المرور، والتقدم بطلبك.

وأجاب المرور السعودي على تساؤل من أحد المتابعين "بعد الفحص الدوري والتأمين وتسديد الرسوم هل الاستمارة تتجدد تلقائيًا أم يجب زياره الفرع؟"، حيث أوضح أنه يلزم سداد الرسوم والمخالفات، والفحص الفني والتأمين، وتستطيع تجديدها عن طريق الحساب الخاص بك في بوابة "أبشر".

نسبة تظليل السيارة

وردًا على تساؤل بشأن "كم نسبة تظليل السيارة؟"، أوضح المرور السعودي أنه يسمح بتظليل زجاج المركبات وفق الضوابط التالية، وهي: أن يكون التظليل للزجاج الجانبي (الأمامي والخلفي) من النوع الشفاف الذي يسمح برؤية ما بداخل المركبة بحيث لا تزيد نسبة التظليل عن 30% ولا يكون عاكسًا للصورة على هيئة مرآة ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور تحد من درجة شفافيته، وألا يتسبب التظليل في حجب رؤية السائق أو التقليل منها، كما يمكن تجاوز نسبة التظليل المسموح بها في الحالات المرضية التي تستدعي ذلك بشرط تقديم تقرير طبي.

8 خطوات لاستخراج إذن إصلاح المركبات عبر أبشر

وأجاب المرور السعودي على تساؤل بشأن خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر أبشر، حيث أوضح أنها تشمل 8 خطوات، وهي: تسجيل الدخول عن طريق أبشر من المتصفح، اختيار المركبات (خدمات)، ثم اختيار إدارة المركبات، قم باختيار المركبات المعنية، ثم اختيار إصدار إذن إصلاح والضغط على علامة تأكيد الطلب، وسيتم إرسال رسالة نصية من منصة أبشر مزودة بالرقم المرجعي لإذن الإصلاح، والتوجه إلى الورشة المعتمدة المسجلة في تطبيق ارتح، ومشاركة الرقم المرجعي لإذن الإصلاح مع الورشة.

إرشادات لقيادة آمنة عند هطول الأمطار

وعلى صعيد آخر، فقد قدم المرور السعودي 5 إرشادات لقيادة آمنة أثناء هطول الأمطار، وجاءت كالتالي: ابدأ بتشغيل مساحات الزجاج، واترك مسافة آمنة بينك وبين المركبات الأخرى، وفي حال انعدام الرؤية استخدم إشارات التنبيه، تمهل وخفف السرعة، وتجنب برك وتجمعات المياه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"