اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توزيع عدد من المصاحف والكتب الدعوية على قاصدي المسجد الحرام

توزيع عدد من المصاحف والكتب الدعوية على قاصدي المسجد الحرام
توزيع عدد من المصاحف والكتب الدعوية على قاصدي المسجد الحرام

وزع أكثر من (1000) مصحف و(600) كتيب دعوي و(40) حقيبة طالب علم، على زوار وقاصدي المسجد الحرام يوم أمس، حيث قام بتوزيعها المستشار وكيل الرئيس العام ووكيل الرئاسة للحوكمة والشؤون القانونية والتطويرية المشرف على الشؤون العلمية والتوجيهية الدكتور عبدالوهاب بن عبدالله الرسيني، ووكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، و مدير عام الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب الأستاذ غازي بن فهد الذبياني.

وتسلم كل زائر هديته المتمثلة في نسخة من المصحف الشريف من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وعدد من الكتب العلمية منها: (الومضات الإيمانية في الخطب الرمضانية، تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان)، وغيرها من الكتيبات الدعوية الأخرى.

كما نفذت وكالة الرئاسة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة مبادرة (الكتيبات الرقمية باللغات العالمية) حيث وظفت التقانة في خدماتها للمعتمرين والزوار بالمسجد الحرام.

و أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة الأستاذ فادي بن مبيريك السلمي أن الإدارة قامت بعمل منشورات للكتيبات الرقمية يتم أخذها بالماسح الضوئي عبر باركودات بعدة لغات عالمية من أهمها (الإنجليزية، الأوردية) يمكن الاستفادة منها من خلال الهواتف الذكية لدى الزوار والمعتمرين بالقارئ الإلكتروني (QR).

من جهة أخرى أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة سقيا زمزم عن توزيع أكثر من (800 ) ألف لتر من ماء زمزم، وأكثر من (300) ألف عبوة لإفطار الصائمين بالمسجد الحرام ليلة (27) من شهر رمضان المبارك.

وبين مدير الإدارة العامة لشؤون الخدمية الأستاذ أحمد الندوي بأنه تم رفع أكثر من (300) طن من النفايات والمخلفات ليلة ( 27 ) من شهر رمضان، ما بين نفايات بلاستيكية وكراتين وسفر إفطار صائمين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر"تويتر" "سيدتي"