اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ابتعدن عن أدوارهن المعتادة هذا العام.. نجمات دراما رمضان والتحدي الجديد

مي عز الدين
مي عز الدين
دينا الشربيني
دينا الشربيني
يسرا
يسرا
يسرا و غادة عادل و مي كساب و شيماء سيف في مسلسل "أحلام سعيدة"
يسرا و غادة عادل و مي كساب و شيماء سيف في مسلسل "أحلام سعيدة"
ليلى علوي
ليلى علوي
هبة مجدي و حمادة هلال و سهر الصايغ في مسلسل "المداح-أسطورة الوادي"
هبة مجدي و حمادة هلال و سهر الصايغ في مسلسل "المداح-أسطورة الوادي"
مي عمر و روبي على بوستر مسلسل "رانيا و سكينة"
مي عمر و روبي على بوستر مسلسل "رانيا و سكينة"
مي عزالدين
مي عزالدين
أمينة خليل و أمير كرارة في مسلسل "العائدون"
أمينة خليل و أمير كرارة في مسلسل "العائدون"
إلهام شاهين
إلهام شاهين
منة شلبي في مسلسل "بطلوع الروح"
منة شلبي في مسلسل "بطلوع الروح"
مي عز الدين
دينا الشربيني
يسرا
يسرا و غادة عادل و مي كساب و شيماء سيف في مسلسل "أحلام سعيدة"
ليلى علوي
هبة مجدي و حمادة هلال و سهر الصايغ في مسلسل "المداح-أسطورة الوادي"
مي عمر و روبي على بوستر مسلسل "رانيا و سكينة"
مي عزالدين
أمينة خليل و أمير كرارة في مسلسل "العائدون"
إلهام شاهين
منة شلبي في مسلسل "بطلوع الروح"
11 صور

يشهد رمضان هذا العام منافسة ماراثونية بين نجوم ونجمات مسلسلات رمضان، للاستحواذ على المشاهد والحصول على اهتمامه، سواء في الموضوعات التي يَطرحونها ولم يكن قد تَمّ طَرحها من قبل، والانتقال إلى مَوضوعات اجتماعية لم يَكن قد تَمّ تسليط الضوء عليها، وأيضاً نَجد نجوماً ونجمات غَيّروا من أدوارهم ولم يكونوا قد حَلّوا في هذه الأدوار من قبل لسنوات رأيناهم قد أجادوها لدرجة مَلّ المشاهد منها. ونجد كمثال ليلى علوي ابتعدت عن دور الجميلة التي تبحث عن فرصة للزواج أو فاتها قطار الزواج لتقدم في مسلسل «دنيا تانية» دراما من نوع جديد لأدوار الأم التي تناقش فكرة الخيانة الزوجية ومعالجة مشاكل الأبناء، ثم يسرا التي اتجهت إلى الكوميديا بعد سنوات تصل إلى 5 أو 7 سنوات من الدراما والتراجيديا، ونيللي كريم نجدها تتخلى عن جمالها لتناقش مسألة ابنتيها وحضانتهما ومشاكل قضايا المطلقات بمصر، والأمثلة كثيرة نسردها في هذا التحقيق.

 

 

 



يسرا تتجه للكوميديا في أحلام سعيدة

 

 

 

​    ​
            يسرا
يسرا و غادة عادل و مي كساب و شيماء سيف في مسلسل 'أحلام سعيدة'

 


نرى في ماراثون دراما رمضان هذا العام اتّجاه النجمة المصرية يسرا لتقديم كوميديا من نوع خاص حين تجسد حياة امرأة تعيش في زمن الخمسينيات سواء بفكرها أو تصرفاتها مع من حولها ثم تصدم بمن حولها ليحاولوا تغييرها في ظِلّ مَواقف كوميدية تلقي على قلب المشاهِد البهجة والبسمة، وتخرجه من تخوم المعاناة والكآبة سواء من رتابة حياته اليومية وضغوط الحياة. كما يشهد المسلسل ظاهرة مختلفة وهي وجود نجمات لم يكنّ يجتمعن مع بعض منذ سنوات طويلة في عمل فني وهن غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف بالتعاون مع يسرا في عمل يشهد تغيير جلد غادة عادل أيضاً من التراجيديا إلى الكوميديا، بالإضافة لإعطاء البطولة الجماعية حقها وأن الطريق الأكثر نجاحاً في الدراما والاعتماد على نجوم الصف الأول في بطولة عمل جماعي وليس الاكتفاء بممثلين صغار السن أو صاعدين ليصبحوا مساندين للنجم أو النجمة.

 

ليلى علوي خانها زوجها في «دنيا تانية»

ليلى علوي

ليلى علوي ابتعدت قليلاً عن تجسيد دور الحبيبة التي فاتها قطار الزواج، أو من تنتظر فرصة الزواج المتأخر فتقدم دراما مختلفة هذا الموسم الرمضاني


تقدم النجمة ليلى علوي دوراً مغايراً لها هذا العام في مسلسل «دنيا تانية»، والتي يشاركها البطولة العديد من نجوم الدراما كمي سليم وفراس سعيد ومجدي كامل، فتقدم توليفة جديدة لدور الزوجة التي خانها زوجها، ونراها ابتعدت قليلاً عن تجسيد دور الحبيبة التي فاتها قطار الزواج، أو من تنتظر فرصة الزواج المتأخر، فتقدم دراما مختلفة هذا الموسم الرمضاني. تابعي المزيد: يسرا وشيماء سيف تكشفان كواليس «أحلام سعيدة» مع إلهام علي وخالد صقر في «ليالي رمضان»



دينا الشربيني تتعاون مع محمد رمضان وتقبل دور الأم

دينا الشربيني

 


نجد أيضاً هذا العام غير أيّ عام للنجمة دينا الشربيني تخليها عن البطولة الفردية وكتابة عمل خصيصاً لها مع مخرج كبير كمحمد ياسين في مسلسل «المشوار»، حيث تتعاون فيه مع النجم المصري محمد رمضان الذي ينظر للعمل تحت ضوابط مخرج صارم لا يقبل تدخلاته في النص. وقد استطاعت دينا الشربيني أن تقدم عملاً أخرجها من جمال البطلة التي تقع في حب البطل ويظل يركض خلف قصة حبه وراءها، لنجدها تقع في ورطة برفقة رمضان في محاولة لمساندة زوجها والحفاظ على ابنها من مطاردات الشرطة لاستعادة ما أُخِذَ بالقوة من آثار وإرجاعها. وما لوحظ أيضاً مع دينا هذا العام أنها أمّ لصبي يبلغ 11 عاماً لتجسد أدوار الأمومة.

 

سهر الصايغ تتّجه للرعب والابتعاد عن التراجيديا

هبة مجدي و حمادة هلال و سهر الصايغ في مسلسل 'المداح-أسطورة الوادي'

في مسلسل «المداح – أسطورة الوادي» تدخل عناصر جديدة على جزئه الأول؛ حيث اعتذار الفنانة السورية نسرين طافش لتتم إضافة النجمتين هبة مجدي التي تقدم الخط الدرامي نفسه الذي تعوّد أن يراه الجمهور، ولكنّ المفاجَأة كانت في ظهور النجمة سهر الصايغ في دور تقدمه للمرة الأولى في مشوارها الفني، وهو «جِنّية شريرة» تطارد «المداح» (حمادة هلال)، وتحاول النيل منه، مَمّا يَجعلها أحد عناصر الصِراع والقُوّة في المسلسل؛ لنتعرف على مدار أحداث المسلسل على قصتها التي تَظَلّ مُشَوِّقة لمعرفة سبب الظهور والاختفاء، وما الذي ستفعله بصراعها مع «المداح» وإلى أين سيصل؟

مي عمر وروبي إلى البطولة الثنائية الأولى

مي عمر و روبي على بوستر مسلسل 'رانيا و سكينة'

 


للمرة الأولى التي تجتمع فيها نجمتان شابتان أصبح لهما جمهور عريض للاتجاه إلى الكوميديا، إذ إنّها المرة الأولى التي نَرَىَ فيها روبي تشارك إحدى نجمات الصف الأول من السيدات لتشاركها بطولة عمل درامي في شهر رمضان، كما أنّه حدث مميز لمي عمر التي قدمت العام الماضي مسلسل «نسل الأغراب» مع أحمد السقا وأمير كرارة، وتحت إشراف زوجها محمد سامي، ومن قبله «لؤلؤ»، في بطولتها الفردية المطلقة الأولى، لتُغَيّر من جِلدها الفني وتخرج من تحت عَبَاءَة زَوجها الإخراجية لفكر المخرجة شيرين عادل، ولتشارك مخرجة سيّدة عملها الفني الدرامي الرمضاني، إذ تتشارك النجمتان مي عمر وروبي للمرة الأولى في عمل فني كوميدي يجمعهما سوياً، ويقدم لوحة كوميدية معتمدة على كوميديا الموقف والحبكة الدرامية الجديدة التي تقدمها بشكل مختلف استطاعتا من خلاله تغيير جلدهما الفني. تابعي المزيد: تَأَجّل أم أُلغي؟!.. روبي تكشف السبب الحقيقي لإلغاء حفلها في «إكسبو دبي»

 

مي عز الدين تتخلى عن بطلة الشاشة الأولى

مي عزالدين

 


تعود النجمة مي عز الدين إلى دراما رمضان بعدما غابت عنها لعامين رمضانيين متتالين عن الشاشة الفضية، حيث لم تُوَفّق في عملها الأخير «البرنسيسة بيسه» - (آخر مشاركة لها في ماراثون رمضان) - الذي أخفقت في أن تنال إعجاب المشاهد؛ نظراً لتكرار ما قَدمته سينمائياً من قبل، بالإضافة لانتقادات طالتها بتقليد النجم محمد سعد في فيلمه «عوكل» بظهوره بشخصيتي (عوكل وجَدّته). فهذا العام تُغَيّر النجمة مي عز الدين ثَوبَهَا الفَنّي، وتُقَدّم لَوحة صَعِيدِيّة بَدَوِيّة في مسلسل «جزيرة غمام» الذي لفّ تفاصيلَه الغموضُ أحياناً، والتشويق والإثارة حول خلطة مركبة تمزج فيها ما بين شخصية «السيدة الغجرية» و«السيناوية» المليئة بالغموض برفقة نجوم الصف الأول طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين وآخرين.

 

أمينة خليل إلى الأكشن

أمينة خليل و أمير كرارة في مسلسل 'العائدون'

تغيّر أمينة خليل من شكلها وأسلوبها الفني وتتجه لتقديم عمل مليء بالمغامرة والحركة


يبدو أنّ هذا العام «غير» - بالفعل - أي موسم درامي من قبل من حيث التنوع في شخوصه وأبطاله الذين تَرَكُوا أَدواراً ظَلّت عَلامة بأسمائهم، لينتقلوا إلى موضوعات وشخصيات مختلفة. فنجد النجمة أمينة خليل تُقَدّم للمرة الأولى عملاً يتسم بالأكشن في عمل مخابراتي بوليسي من إنتاج مصري «العائدون»، حيث تغير أمينة خليل من شكلها وأسلوبها الفني وتتجه لتقديم عمل مليء بالمغامرة والحركة ومشاركة نجم من الصفوف الأولى درامياً في السنوات الأخيرة وهو أمير كرارة لتشاركه بطولة العمل بعدما خَطَتَ خطوات البطولة النسائية الأولى على مدار الـ3 سنوات الأخيرة لتتنازل عن البطولة الدرامية لها في رمضان، وتشارك نجم الأكشن أمير كرارة في «العائدون».



إلهام شاهين قائدة «لواء الخنساء»

إلهام شاهين

 


ظهور صادم وغير متوقع للنجمة إلهام شاهين في مسلسل «بطلوع الروح» التي تُطِلّ بشخصية «أم جهاد»، وهي قائدة «لواء الخنساء»، زعيمة داعش النسائية، حيث تصف إلهام الشخصية بـ «امرأة تعدّ نفسها مقاتلة، وهي قوية الشخصية وعنيفة وتنفذ ما تقول». لم يتعود الجمهور المصري على النجمة إلهام شاهين أن تجسد شخصية غير مدافعة عن المرأة، ولكننا نصدم عندما نراها تجسد شخصية مغايرة عن كل شيء فيها عكس ما تعود الجمهور أن يراها في أدوار الأنوثة والجمال، لتغير من جلدها. وتستطرد أكثر عن وصفها للشخصية التي تقدمها، حيث تقول عنها في حديث سابق لـ«سيدتي»: «على صعيد شخصي، أشمئز من هذه الشخصية، فلا شيء يجمع بين إلهام وأم جهاد، ولكنّه دور مُعَقّد يَحمِلُ في سياق العمل رَسائل أخلاقية وفكرية هامة للمشاهد». تابعي المزيد: ظروف العمل تؤخر عرض حلقات «بطلوع الروح» وشركة الإنتاج تعتذر

 

منة شلبي في قبضة «داعش»

منة شلبي في مسلسل 'بطلوع الروح'

 


أيضاً النجمة منة شلبي، إنّها المرة الأولى التي تَدخُل إلى هذه النوعية من الدراما مؤخراً. فعلى مدار سنوات تقدم منة شلبي أعمالاً لها علاقة بالأنثى في جميع أحوالها، ولكننا نجدها هذا العام أسيرة فكر زوجها الذي قادها إلى عالم الجماعات العنيفة، وترى النقاب في ظهور هو الأول لها بالحجاب على بوستر عمل مع نجوم الصف الأول. وهو عكس ما عودتنا عليه منة شلبي الأنثى الجميلة وتخليها عن الماكياج والفساتين لتظهر بشكل مغاير.

 

نيللي كريم تتخلى عن جمالها لصالح الدفاع عن حضانة ابنتيها

نيللي كريم

 


تُقَدّم النجمة المصرية نيللي كريم هذا العام في موسم الدراما الرمضانية مسلسل «فاتن أمل حربي» الذي استطاعت فيه أن تغير من جلدها وشكلها وأسلوبها وحتى طريقة تعاطيها مع الموضوع، نظراً للقضية التي يتناولها المسلسل، والتي تمس قلوب وأفئدة سيدات كثيرات وشريحة كبيرة من المجتمع المصري، وهي «المطلقات»، - إذ إنها تمسها هي شخصياً- واللائي يعانين من مشاكل ما بعد الانفصال سواء سعياً لاسترداد حقهن بالنفقة، أو تبديل مسكن الزوجية، أو حتى حضانة الأطفال والإنفاق على أبنائهن. وقد قدمت نيللي شخصيتها محاولة أن توصل فكرها ومحاولة تغيير قوانين محكمة الأسرة في مصر.

 

الناقدة ماجدة خير الله: يسرا أذهلتني ومحاولة جيدة لمي عمر وروبي

عَبّرت الناقدة المصرية ماجدة خير الله عن سعادتها بما تقدمه النجمة يسرا هذا العام من دور تستحق الإشادة عليه – حسب تعبيرها – حيث تقدم شخصية من فكر وعمر مختلف وتوجه أيضاً. وأيضاً مي عمر وروبي، حيث تصفهما: «أرى أنهما أجادتا في تقديم شيء مختلف شكلاً وموضوعاً». تابعي المزيد: نيللي كريم «مش مصدقة» انتهاء تصوير فاتن أمل حربي