تعرف على الفعاليات الترفيهية لعيد الفطر في أبوظبي

عروض العيالة والرزفة. الصورة من "وام"
عروض العيالة والرزفة. الصورة من "وام"
أجواء المنازل الدمشقية . الصورة من "وام"
أجواء المنازل الدمشقية . الصورة من "وام"
فيلم الرسوم المتحركة "زرافة" . الصورة من "وام"
فيلم الرسوم المتحركة "زرافة" . الصورة من "وام"
عروض العيالة والرزفة. الصورة من "وام"
أجواء المنازل الدمشقية . الصورة من "وام"
فيلم الرسوم المتحركة "زرافة" . الصورة من "وام"
3 صور

احتفالاً بعيد الفطر السعيد وبالتعاون مع شركائها "المجمّع الثقافي، ومتحف اللوفر أبوظبي" تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سلسلة متنوعة من البرامج والأنشطة الترفيهية طوال أيام العيد في عدد من المواقع الثقافية في مدينة أبوظبي ومنطقة العين، مُتيحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع للاستمتاع بعروض استثنائية رائعة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يقدم المجمّع الثقافي ضمن أنشطة العيد للأطفال مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التفاعلية، من بينها: عروض الحكواتي، والرسم والديكور، وصنع الفوانيس، وفنون البالون على مدار أيام العيد الثلاثة في مكتبة الأطفال.

فيما يستضيف قصر الحصن عروضًا أدائية تقليدية للعيالة والربابة والتغرودة وغيرها، بالإضافة إلى العادات الحرفية والممارسات التراثية مثل الصقارة.

كما تم تخصيص هدايا خاصة بالعيد "العيدية" للزوار، الذين يمكنهم أيضًا التوجه إلى بيت الحرفيين للاستمتاع بركن بالحناء وسلسلة من ورش العمل المخصصة لجميع الأعمار.

وسيكون الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ستة أعوام فما فوق على موعد مع فيلم الرسوم المتحركة "زرافة" المستوحى من قصة حقيقية لأول زرافة تزور فرنسا وذلك في متحف اللوفر أبوظبي، وسيأخذ الفيلم الذي تبلغ مدته 78 دقيقة الأطفال في رحلة تسرد قصة صداقة أبدية بين طفل صغير وزرافة يتيمة بينما تتكشف مغامراتهم معًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ العائلات ستكون متواجدة مع أطفالهم ممن هم فوق الـ10 سنوات على موعد مع رحلة حول العالم من خلال فيلم "حول العالم في 80 يومًا" الذي تبلغ مدته ساعتين، وسيأخذ المشاهدين في رحلة مع مخترع بريطاني غريب الأطوار وخادم صيني وفنان فرنسي طموح للفوز بالرهان.

كما يمكن لأفراد المجتمع الاستمتاع بأداء الفرقة الموسيقية التي ستقدم عرضًا مباشرًا في العيد، يتخلله عزف لأبرز المقطوعات من الموسيقى التصويرية للفيلم الكلاسيكي الصامت "مغامرات الأمير أحمد"، ويقام هذا العرض بالتعاون مع سينما عقيل وبيركلي أبوظبي. ويُعد هذا العرض للجمهور والأطفال من سن التاسعة وما فوق فرصة استثنائية بمزيجه الفريد من الارتجال والموسيقى الإلكترونية المعاصرة من العالم العربي.

ويمكن للأطفال الذين تبلغ أعمارهم تسعة أعوام وما فوق الاستمتاع بفيلم الرسوم المتحركة الخيالي، حيث سيتعرفون على أهمية الروابط الأسرية والقدرة على إعادة كتابة مصيرهم لينطلقوا في مهمة لهزيمة الأشرار مع صبي صغير يُدعى "كوبو" يتلاعب بالأوريجامي بطريقة سحرية من خلال الموسيقى.

وجميع أفراد الأسرة من سن ثلاث سنوات فما فوق على موعد مع قصة هذا الفيلم القصير برسوماته الملهمة التي تحفز الأطفال على إيجاد طموحهم والثقة بالنفس والكفاح من أجل من يحبونهم.

من جهته دعا متحف اللوفر أبوظبي زواره للدخول في رحلة خاصة داخل أفكار الفنان الإماراتي أحمد عارف الظاهري واستعادة رحلته البصرية نحو عالم الفراسة. ستأخذكم الصورة السمعية والبصرية المذهلة المستوحاة من البداوة، الزوار عبر بيئات مختلفة من جميع القارات مع مناظر طبيعية جميلة على خلفية سماء الليل.

وهناك تجارب سمعية وبصرية فريدة من نوعها، تُعرض تحت قبة المتحف، حيث تُقدم هذه التجارب عبر تقنية الواقع المعزز التي ستعيدكم إلى أجواء المنازل الدمشقية حول الباحة العثمانية، البحرة الدمشقية.

وسيتم خلال يومي 2 و3 مايو عروض العيالة والرزفة، كما أنّ جميع مواقع العين الثقافية ستشهد شفايا العيد في يوم 2 مايو في قلعة الجاهلي، وقصر المويجعي، ومتحف قصر العين، وواحة العين، ومركز القطارة للفنون، وبيت محمد بن خليفة.

ويمكن للراغبين الاطلاع على مزيد من المعلومات حول البرنامج الترفيهي خلال أيام عيد الفطر السعيد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: https://abudhabiculture.ae





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"