توزيع أكثر من 50 ألف نسخة من القرآن الكريم على قاصدي المسجد الحرام

توزيع أكثر من 50 ألف نسخة من القرآن الكريم على قاصدي المسجد الحرام
توزيع أكثر من 50 ألف نسخة من القرآن الكريم على قاصدي المسجد الحرام - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

كشفت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن أنها قامت بتوزيع أكثر من 50 ألف نسخة من القرآن الكريم على قاصدي وزوار المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك.
وتقوم الوكالة بعديد من الخدمات ومنها العناية بالمصاحف في المسجد الحرام، التي تشرف عليها الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب ممثلةً بإدارة شؤون المصاحف وتضع في ذلك جلّ اهتمامها.
من جانبه، بين حمزة بن إبراهيم السالمي مدير إدارة شؤون المصاحف أن الإدارة تقوم بعدة مهام من أهمها إزالة جميع الملاحظات ومن ذلك سحب المصاحف من غير طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وسحب الأغراض والمنشورات التي يضعها الزوار في الدواليب، وكل ذلك بصورة يومية وباهتمام بالغٍ من موظفي الإدارة.
وأضاف أن عدد المصاحف التي سحبت من الدواليب الموجودة داخل المسجد الحرام منذ مطلع الشهر وحتى اليوم التاسع والعشرين بلغت أكثر من 100 ألف مصحف غير طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وبعض هذه النسخ أيضاً فُقدت بعض الصفحات منها، كما تقوم الإدارة بعدد من الجولات الرقابية حيث بلغت 2000 جولة رقابية خلال شهر رمضان للتأكد من صحة هذه النسخ ليجد قاصدو المسجد الحرام الطبعة الصحيحة والمعتمدة، فبعضهم يقرأ القرآن الكريم ولا يوجد لديه علم بالأخطاء الموجودة أو صحة وسلامة النسخ.
تابعي المزيد: 12 مليون مشاهدة وأكثر من 14 ألف صورة فوتوغرافية لإعلام الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان
ولفت إلى أن جميع المصاحف الموجودة داخل المسجد الحرام والبالغ عددها 150,000 ألف نسخة جميعها معتمدة من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وتختم كل نسخة بختم خاص للتوضيح بأن النسخة وقف للمسجد الحرام ولا يجوز إخراجها منه.
ونوّه السالمي إلى أن أكثر من 50,000 ألف نسخة من المصحف الشريف تم إهداءها لقاصدي المسجد الحرام منذ بداية الشهر وحتى اليوم الـ29 من شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن برنامج مصحف لكل زائر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر"تويتر" "سيدتي".