اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من 40 ألف زائر لمعرض المصحف الشريف في العاصمة المقدسة

 أكثر من 40 ألف زائر لمعرض المصحف الشريف في العاصمة المقدسة 
معرض المصحف الشريف بالعاصمة المقدسة - الصورة من واس
إشادة واسعة من زوار معرض المصحف الشريف
معرض المصحف الشريف - الصورة من واس
 أكثر من 40 ألف زائر لمعرض المصحف الشريف في العاصمة المقدسة 
إشادة واسعة من زوار معرض المصحف الشريف
2 صور

شهد معرض المصحف الشريف الذي تُنظّمه الأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع مجمّع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والذي يُقام في فندق فوربوينتس شيراتون النسيم في العاصمة المقدسة زيارة أكثر من 40 ألف زائر من مختلف شرائح المجتمع ومن جنسيات متعددة، وذلك منذ افتتاحه في بداية شهر رمضان المبارك 1443هـ وخلال اثني عشر يوماً فقط.

إشادة كبيرة بمعرض المصحف الشريف

ويتضمن المعرض على عدد كبير من الأجنحة والأركان المختلفة، وأشاد عدد كبير من الزوار بحسن تنظيم المعرض، وكذلك المعلومات الجميلة المقدّمة التي تُبرز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن الكريم عبر أكبر مطبعة في التاريخ لنشر وطباعة المصحف الشريف.

قصة ومراحل إنشاء مجمع الملك فهد

كما يضم المعرض شاشات عرض كبيرة تحكي قصة ومراحل إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ومجموعة من الأركان تشتمل على معلومات عن مطبوعات المجمع السنوي، والإجمالي، والمراحل التي تمر بها طباعة المصحف الشريف.

جهود المجمع في طباعة المصحف الشريف

ويضم المعرض أيضاً، جميع إنتاج المجمع من النسخ بجميع الروايات والتفاسير بجميع اللغات, كي يتمكن الزائر من الاطلاع على جهود المجمع في طباعة المصحف بلغة برايل وطريقتها ومراحلها، كما يتم تقديم الضيافة للزوار، ويحصل كل زائر على نسخة من القرآن الكريم.

افتتاح معرض المصحف الشريف بالعاصمة المقدسة

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، قد افتتحت مؤخراً، معرض "المصحف الشريف"، في فندق فوربوينتس شيراتون النسيم بالعاصمة المقدسة، وسط إقبال كبير في اليوم الأول.

إقبال كبير منذ اليوم الأول

ويعود المعرض ليواصل فعالياته في شهر رمضان المبارك الذي هو شهر القرآن، حيث لاقى إقبالاً كبيراً خلال اليوم الأول بزيارة 223 من معتمري بيت الله الحرام والزوار وأهالي المنطقة، وذلك خلال أوقات عمل المعرض من الساعة التاسعة مساءً إلى الواحدة صباحاً خلال شهر رمضان المبارك، وذلك وفقاً لما كشف عنه مدير عام الفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري.

أهداف معرض المصحف الشريف

وأفاد الخامري، بأن المعرض يمكّن الزائر من التعرف على مراحل طباعة المصحف، والذي تعد من أعظم الأعمال التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، كما يمكنه الاطلاع على الجهود الجبارة التي تقوم بها الوزارة بدعم سخي من القيادة الرشيدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"