النيابة السعودية توضح عقوبة تهريب المفرقعات أو صنعها أو بيعها

النيابة العامة السعودية
النيابة السعودية توضح عقوبة تهريب المفرقعات أو صنعها أو بيعها

حذرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عبر حسابها على موقع "تويتر" من صنع المتفجرات والمفرقعات، أو حيازتها، أو تصديرها، أو استيرادها، أو بيعها، أو استعمالها، أو تداولها، أو نقلها، أو تخزينها، أو إتلافها، أو التدرب عليها، إلا بتصريح من الوزارة وفقًا لأحكام هذا النظام ولائحته.

النيابة السعودية توضح عقوبة تهريب المفرقعات أو صنعها أو بيعها

شدَّدت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية على أن كل مَن يهرِّب مفرقعات إلى داخل المملكة العربية السعودية، أو يصنِّعها، أو يتجر فيها، يعاقَب بالسجن مدة تصل إلى ستة أشهر، وغرامة مالية تصل لمئة ألف ريال. وتختص النيابة العامة بالتحقيق والادعاء في مخالفات أحكام هذا النظام.
أوضحت النيابة العامة أن المفرقعات مركَّب كيميائي، وتُعد لإحداث فرقعة صوتية، تكون مصحوبة بهالات، أو أشكال ضوئية أو دخانية، مثل: (الألعاب النارية المضيئة، أو الدخانية)، ويحظر تداولها في غير الأحوال المنصوص عليها نظامًا؛ لما تنطوي عليه من أضرار جسيمة، وحوادث خطيرة.

النيابة العامة في المملكة العربية السعودية

تعنى النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بتعزيز العدالة وحماية المجتمع والحقوق والحريات، من خلال نصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم، وفقاً للنصوص الشرعية والقواعد المرعية، والعمل على تكريس ذلك وتعزيزه، بالتعاون مع الجهات العدلية والأمنية ذات العلاقة.

رؤية النيابة العامة ورسالتها

رؤية النيابة العامة في المملكة العربية السعودية تعزيز العدالة وحماية المجتمع بأداء متميز ريادي، ورسالتها حماية الحقوق والحريات, من خلال نصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم، وفقاً للنصوص الشرعية والقواعد المرعية، والعمل على تكريس ذلك وتعزيزه، بالتعاون مع الجهات العدلية والأمنية ذات العلاقة، والشرعية من خلال مباشرة المهام المسندة إلينا وفقاً للأصول الشرعية، والأنظمة المرعية، والقيم المنبثقة عن الوظيفة التي نضطلع بها.