اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

احتفالا بعيد الفطر المبارك.. مهرجان "أيام سوق الحب 2" يستكمل فعالياته بالدمام غدا

مهرجان "أيام سوق الحب 2" يستكمل فعالياته بالدمام غدا - الصورة من حساب أمانة الشرقية على تويتر
مهرجان "أيام سوق الحب 2" يستكمل فعالياته بالدمام غدا - الصورة من حساب أمانة الشرقية على تويتر

تنطلق، غدًا الخميس الموافق 4 شوال، فعاليات مهرجان "أيام سوق الحب 2" بمرحلته الثانية، في شارع 13 بالدمام، احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

مهرجان أيام سوق الحب 2 يستكمل فعالياته غدا

وذكرت أمانة المنطقة الشرقية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء: "لمدة 15 يومًا، يعود مهرجان أيام سوق الحب 2 بمرحلته الثانية في شارع 13 بالدمام احتفاءً بعيد الفطر المبارك".

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية من مهرجان "أيام سوق الحب" تمر بمرحلتين: المرحلة الأولى تم إطلاقها يوم 8 أبريل الماضي واستمرت لمدة 10 أيام، أما المرحلة الثانية فتنطلق غدًا الخميس وتستمر لمدة 15 يومًا وتأتي بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ويعد مهرجان "أيام سوق الحب" أول مهرجان نوعي بالدمام لإحياء الأسواق الشعبية القديمة، وتقوم أمانة المنطقة الشرقية بتنظيمه، وتتضمن فعاليات المهرجان أكثر من 13 برنامجًا متنوعًا تهدف لإحياء الأسواق الشعبية القديمة، المتجاوزة نشأتها ما يقارب 60 سنة، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية وأكثر من 300 متطوع ومتطوعة.

من جهته، قال المهندس فهد الجبير، أمين الشرقية، أن "الأمانة تحرص على إقامة هذه المهرجانات وإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية، مع تسليط الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الإمتاع بكل جوانبه الثقافية والترفيهية والاجتماعية".

احتفالات عيد الفطر المبارك

وعلى صعيد متصل، فقد أطلقت الأمانة فعاليات احتفالية بمناسبة عيد الفطر تحت عنوان "عيد النعيرية أحلى" بحديقة الربيع بالمدخل الشمالي لمحافظة النعيرية، وجذبت الفعاليات الاحتفالية عددًا كبيرًا من الحضور ونالت إعجابهم، وتضمنت (فقرات العرضة السعودية، فقرات ترفيهية، فقرات للعروض الخطرة، مسابقات للأسرة والطفل، ركن للرسم على الوجوه، وألعاب هوائية للأطفال"، كما قامت الأمانة بتوزيع أكثر من 1500 هدية متنوعة على الحضور.

وتزينت سماء المنطقة الشرقية، مساء الاثنين أول أيام عيد الفطر، بألوان الفرح والسعادة، بإطلاق الألعاب النارية ابتهاجًا واحتفالاً بالعيد ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه "برنامج احتفالات العيد 2022"، انطلقت الفعالية في الواجهة البحرية بالخبر، شهدت حضورًا وتفاعلًا كبيرًا من قبل أهالي وزوار المنطقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"