اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شؤون الحرمين: 1.2 مليون مستفيد من خدمات الإرشاد المكاني خلال رمضان

رئاسة شؤون الحرمين
شؤون الحرمين: 1.2 مليون مستفيد من خدمات الإرشاد المكاني خلال رمضان

أوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن عدد المستفيدين من خدمات وكالة اللغات والترجمة خلال شهر رمضان المبارك، بلغ أكثر من مليون ومئتي ألف مستفيدًا من الإرشاد المكاني.

شؤون الحرمين: 1.2 مليون مستفيد من خدمات الإرشاد المكاني خلال رمضان

قال وكيل الرئيس العام للغات والترجمة، أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، إنَّ عدد المستفيدين من خدمات مبادرة الإرشاد الإثرائي باللغات بلغ 2094 مستفيدًا، فيما بلغ عدد المستفيدين من دعم الإدارات بالترجمة الميدانية 1258 مستفيدًا، وعدد المستفيدين من مبادرة معالم المسجد الحرام 1068 مستفيدًا.

وبلغ عدد المستفيدين من المشاركة بالمعارض 836 مستفيدًا، وعدد المستفيدين من مراجعة وتصحيح اللوحات الإرشادية 34 مستفيدًا، وعدد المستفيدين من ترجمة خطبة صلاة العيد 22960 مستفيدًا. وأضاف الحميدي، أنَّ من أولويات الوكالة وجل اهتماماتها حسن وفادة القاصدين بالحرمين الشريفين، وإيصال رسالته السامية إلى أنحاء العالم باللغات المختلفة. من جانبه، أضاف مدير إدارة الإرشاد المكاني، عامر بن محمد المطرفي، أن الخدمات بمخرجاتها تلبي احتياجات المستفيدين، ويأتي ذلك بفضل من الله وتوفيقه أولًا ثم بدعم ورعاية القيادة الرشيدة، التي أكدت ضرورة إخراج العمل بالصورة الملائمة والتي تليق بعظم مكانة المسجد الحرام.

6 لغات عالمية لقياس رضا قاصدي المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك

حرصاً من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تمكين المعتمرين والزوار من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، فقد حدّثت الرئاسة ممثلة بإدارة تجربة ضيف الرحمن برنامج قياس الرضا "الراي باك" من خلال إضافة 6 لغات عالمية، وذلك سعياً لرضا قاصدي المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك.

كما قامت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين بتوزيع 75 لوح أكريلك باركود وإضافة العديد من الخدمات التي تم توفيرها لقاصدي بيت الله الحرام، مما يمكّنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.