اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من مليون و 600 ألف اتصال تلقاها مركز 911 خلال شهر رمضان المبارك

أكثر من مليون و600 ألف اتصال تلقاها مركز 911 خلال شهر رمضان المبارك
مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 - الصورة من واس

خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ، تلقى مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 في منطقتي الرياض ومكة المكرمة 1,634,055 اتصالاً في شهر رمضان، وذلك ضمن مهام المركز في استقبال المكالمات وتحويلها للجهات الأمنية والخدمية حسب الاختصاص والإجابة عن الاستفسارات من خلال أنظمة آلية ومتطورة.

بلاغات عن حوادث مرورية وحرائق

وبحسب المركز فقد تنوعت المكالمات الواردة والاستفسار بين بلاغات عن حوادث مرورية وحرائق، إضافةً إلى عدد من الحالات الصحية والإنسانية والخدمية الأخرى.

عدد البلاغات في منطقتي مكة والرياض

وأفاد المركز، أن عدد البلاغات المُسْتَقْبَلَةِ بلغ في منطقة مكة المكرمة 771,935، وفي منطقة الرياض 862,120، بإجمالي مكالمات مُسْتَقَبَلَة في المنطقتين 1,634,055 مكالمةً، يعمل عليها كادر متخصص بعدة لغات وبدقة واحترافية عالية على مدار الساعة.

عن مركز العمليات الأمنية الموحدة 911

ويعد مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 هو حلقة الوصل والتنسيق بين القطاعات الأمنية، أو إدارة الأزمات والحالات الطارئة في وزارة الداخلية السعودية، وهو مركز حيوي لمعالجة المعلومات الجغرافية والإدارية، وفقاً لما يتطلبه الموقف الأمني، ومرجعاً لمتخذي القرار حيال ما تمت معالجته من حالات، أو للتنبؤ بالأخطار والحالات المحتملة.

ويرتبط المركز بوزير الداخلية السعودي، ويضم مندوبين من كافة القطاعات الأمنية وضباط اتصال من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني.

وتعني الوحدة الأمنية 911 بمهمة التنسيق وتوحيد الجهود بين القطاعات الأمنية منذ أكثر من 20 عاماً، ويتم العمل فيها من خلال تكليف مندوبين من القطاعات الأمنية عند الحاجة فقط. ونظراً لتطور الأحداث ولهدف مواكبتها، فقد أصدر وزير الداخلية توجيهه بتطوير هذه الغرفة لتصبح مركزاً للقيادة والسيطرة والتحكم والتي أصبحت فيما بعد المركز الوطني للعمليات الأمنية والذي يضم جميع الأجهزة الأمنية والخدمية لتتولي إدارة الأزمات والحالات الطارئة، وفقاً لما يتطلبه الموقف الأمني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"