فستان مارلين مونرو يعرِّض كيم كارداشيان للانتقاد

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان - الصورة من حساب النجمة في انستغرام
بعد أن حضرت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان حفل الميت غالا الذي أقيم مساء الاثنين في 2 مايو/ أيار في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك مرتدية فستان مارلين مونرو تعرضت النجمة للكثير من الانتقاد من مؤرخي الموضة.
فقد اعتبر مؤرخو الموضة أن قرار كيم كارداشيان ارتداء الفستان الأصلي بدلاً من طلب نسخة منه قد يؤدى إلى إتلاف الفستان "الهش" الذي صمم منذ نحو الـ 60 عاماً.
وقد استعارت كيم الفستان من المسئولين في سلسلة المتاحف Ripley's Believe It or Not!، حيث كان يتم تخزين الفستان في درجة حرارة وبيئة خاضعة للرقابة منذ شرائه مقابل 5 ملايين دولار في عام 2016، وكان من المخاطرة أن يتم ارتداؤه من قبل النجمة البالغة من العمر 41 عاماً في حفل الميت غالا.
وفي السياق عينه، اعتبرت الكاتبة ميشيل مورغان، التي كتبت العديد من الكتب عن حياة مارلين مونرو،في حديثها لمجلة "نيويورك بوست" أن ارتداء الفستان على السجادة الحمراء، من الممكن أن يكون قد عرّضه للعرق والتلوث بالمكياج، وهذا قد يعرض الفستان للضرر.
وقالت مورغان: "أشعر بخيبة أمل شديدة لرؤية هذا الفستان الشهير البالغ من العمر 60 عاماً في الأماكن العامة".
وكانت كيم كارداشيان قد وصلت إلى السجادة الحمراء برفقة حبيبها بيت ديفيدسون، حيث تألقت بفستان النجمة الراحلة مارلين مونرو الذي تصل قيمته إلى 5 ملايين دولار.
وقد ارتدت مارلين مونرو هذا الفستان، الذي هو من تصميم جان لويس، في عام 1962 في حفل ميلاد الرئيس الأمريكي حينها جون كينيدي، وقامت وقتها بغناء أغنية Happy birthday، Mr President.
وتبلغ الكلفة الأصلية للفستان 12 ألف دولار، وهو مصنوع من الحرير وتزينه 2500 قطعة من الكريستال خيطت يدوياً، واللافت أن الفستان خيط على مارلين مونرو وهي ترتديه؛ لأنه كان ضيقاً جداً، وكذلك الأمر كان الفستان ضيقاً أيضاً على النجمة العالمية كيم كارداشيان، حيث قالت النجمة "لقد جربته ولم يناسبني، لقد كان مثل التحدي بالنسبة لي، كنت مصممة على أن يلائمني"، بحسب ما ذكرت صحيفة الدايلي مايل.
فعمدت كيم كرداشيان إلى خسارة 7 كيلو من وزنها في ثلاثة أسابيع؛ لتستطيع ارتداء الفستان،كما أنها صبغت شعرها باللون الأشقر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»