اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق سريعة للقضاء على حشرات المطبخ

خل التفاح يبعد الحشرات عن المطبخ
خل التفاح
رائحة زيت عشبة الليمون الأساسي تنفّر الحشرات
زيت عشبة الليمون الأساسي
مواد متوافرة في كلّ منزل كفيلة بإبعاد الحشرات
وصفات منزليّة كفيلة بإبعاد الحشرات عن المطبخ
خل التفاح يبعد الحشرات عن المطبخ
رائحة زيت عشبة الليمون الأساسي تنفّر الحشرات
مواد متوافرة في كلّ منزل كفيلة بإبعاد الحشرات
3 صور

تُهاجم الحشرات أركانًا مختلفة في المطبخ؛ فما هي الطرق والحيل البسيطة التي تقضي على الحشرات المزعجة في المطبخ، أو في المنزل عمومًا؟

 

مكوّنات "تطرد" الحشرات من مطبخك

ما هي الطرق التي تقضي على الحشرات المزعجة في المطبخ؟

 

  • خلّ التفّاح: خلّ التفّاح علاج منزلي شائع وفعّال في التخلّص من الحشرات المزعجة، التي قد تتواجد في المطبخ، أمّا في حالة عدم توافر خل التفاح، فإن الخل الأبيض قد يفي بالغرض. يُصبّ خل التفّاح (أو الخلّ الأبيض)، بعد تسخينه، في وعاء، مع إضافة بضع قطرات من سائل الجلي، فالتحريك جيّدًا. تجذب رائحة المزيج الحشرات، التي تعلق داخل الوعاء.
    خلّ التفّاح هو مكوّن من مكوّنات وصفة فعّالة في إبعاد الحشرات عن المطبخ

     

  • الفاكهة الفاسدة: تعدّ ثمار الفاكهة الفاسدة بمثابة مصيدة للحشرات؛ في هذا الإطار توضع قطع من الفاكهة المتعفّنة أسفل برطمان زجاجي، مع تغليف الأخير بوساطة غلاف بلاستيكي، فثقب الأخير باستخدام الشوكة، بصورة تسمح بدخول الحشرات إليه. يوضع البرطمان، في مكان تكاثر الذباب، ما يجذبها إليه. ثمّ، هي تغمر بالماء الدافئ وسائل الجلي لمدة تصل إلى 10 دقائق حتى لا تتمكّن من الهروب أو الطيران مجدّدًا.

  • زيت عشبة الليمون العطري: تبعد رائحة زيت عشبة الليمون العطري النفّاذة الحشرات المختلفة عن المطبخ، مع اتباع الآتي: يُصبّ كوبان من الماء الساخن في زجاجة نظيفة مزوّدة ببخّاخ، فيُضاف من 10 إلى 15 قطرة من زيت الليمون العطري. يرشّ المحلول في المناطق التي يلاحظ مرور الحشرات بكثرة فيها داخل المطبخ.

زيت عشبة الليمون العطري
  • سائل الجلي برائحة الليمون: تنجذب الحشرات إلى رائحة الليمون؛ لذا تضاف ملعقتان كبيرتان من سائل الجلي المعطّر برائحة الليمون إلى 4 أكواب من الماء. يفرّغ المحلول في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، ليرش القليل من المحلول في المناطق التي تسير الحشرات فيها.

وصفة منزليّة فعّالة في القضاء على الحشرات 

الوصفة المنزليّة الآتية فعّالة في القضاء على حشرات المطبخ؛ وهي تقضي بإضافة 4 ملاعق كبيرة من الفلفل إلى كوبين من الحليب السائل، كما 8 ملاعق كبيرة من السكر. تسخّن المكوّنات، على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، فيصبّ الخليط في طبق. ستنجذب الحشرات إليه بسرعة.