إيلون ماسك يلمح.. هؤلاء قد يدفعون مقابل التغريد..!

الملياردير إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من موقع .bbc.com
الملياردير إيلون ماسك
إيلون ماسك وتويتر - الصورة من موقع theguardian.com
الملياردير إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من موقع inc.com
الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك
3 صور

عقب أسابيع قليلة فقط من شرائه منصة التواصل الاجتماعي الدولية تويتر مقابل 44 مليار دولار، أعلن الملياردير الكندي الأصل إيلون ماسك Elon Musk إن الشركات والحكومات قد تحتاج قريبًا إلى دفع "تكلفة طفيفة" مقابل استخدام Twitter، حيث أكد ، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX ، أن منصة التواصل الاجتماعي ستظل مجانية "للمستخدمين العاديين".
وحسب موقع cnbc.com، ليس من الواضح مقدار ما يود ماسك أن يفرضه على الشركات والحكومات ، أو ما إذا كانت مجموعات معينة مثل المنظمات غير الربحية والصحفيين ستُعفى من أي رسوم مفروضة، حيث يقوم Twitter بالفعل بتجربة خدمة اشتراك مدفوعة تسمى Twitter Blue في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والتي تقدم ميزات إضافية، وقد رفض تويتر التعليق عندما اتصلت به قناة سي إن بي سي، حيث لم تنجح منصة تويتر على مر السنين في جني الأموال، مثلها مثل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Instagram و YouTube.
تغريدة إيلون ماسك والتي فتحت المجال للجدل - من الصفحة الرسمية لإيلون ماسك عبر موقع تويتر

• ميزات جديدة تكون مدفوعة الثمن

إيلون ماسك وتويتر - الصورة من موقع theguardian.com


وكان ماسك ، ولديه 90.7 مليون متابع على Twitter ، قد غرّد مؤخراً، قائلاً إنه يريد "جعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة".
ويقوم Twitter بالفعل بتجربة خدمة اشتراك مدفوعة تسمى Twitter Blue في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والتي تقدم ميزات إضافية، حيث يتيح العرض المتميز والذي يكلف 2.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة ، للمستخدمين الوصول إلى ميزات مثل التراجع عن التغريدات ووضع إشارة مرجعية على التغريدات.
وحسب موقع cnbc.com، فقد أراد الملياردير الكندي أن يخفض سعر Twitter Blueوإجراء تغييرات على الخدمة بما في ذلك فرض حظر على الإعلانات، كما أشار لحتمية تشفير جميع رسائل Twitter المباشرة من طرف إلى طرف حتى لا يتمكن أي شخص من التجسس على رسائل المستخدم أو اختراقها.
ولفت ماسك أن Twitter يحتاج أيضًا إلى التخلص من الروبوتات والمتصيدون والخداع الموجودة على المنصة. حيث قال: "لا نريد أن يتم خداع الناس من أموالهم وهذا النوع من الأشياء".
تابعي المزيد: من هو بيرشال الذي يدير ثروة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم؟

• خطط الاكتتاب؟

إيلون ماسك - الصورة من موقع inc.com


تويتر مُدرج حاليًا في بورصة ناسداك في نيويورك لكن ماسك يأمل في جعله اكتتابًا خاصًا، فحسب cnbc.com، أخبر ماسك المستثمرين أنه قد يختار إعادة Twitter إلى سوق الأسهم العامة في أقل من ثلاث سنوات ، وفقًا لتقرير من موقع وول ستريت جورنال wsj.com.
عقب إغلاق صفقة الاستحواذ وامتلاك ماسك ملكية Twitter ، وحيث يتم التحكم في الشركة من قبل أغنى شخص في العالم، الشخص الذي كان من أشد منتقدي النظام الأساسي للشركة عبر استخدامه طرقاً مثيرة للجدل من الناحية القانونية ، ومن خلال تغريداته (منشوراته) الحساسة حول Tesla.
وكان ماسك قد أشار إلى أن اهتمامه الأساسي بتويتر يتعلق بما يعتبره رقابة الشركة على حرية التعبير ، إلا أن منتقدي ماسك قلقون من أن سيطرة الملياردير على المنصة ستؤدي إلى إسكات أصواتهم وغيرهم ممن قد يفعل معهم. نظرًا لأنه يحظر النقاد من حسابه الشخصي.

• مخاوف من تغييب حرية التعبير

إيلون ماسك - الصورة من موقع bbc.com


وحسب موقع inc.com، ففي مؤتمر TED2022 في فانكوفر، شارك إيلون ماسك متحدثاً كيف يود أن يرى النظام الأساسي يتغير تحت ملكيته، حيث أكد أنه "من المهم جدًا أن تكون هناك ساحة شاملة لحرية التعبير"، معترفًا بأن هناك حاجة إلى بعض الإشراف على المحتوى للتعامل مع الدعوات الصريحة للعنف وضمان امتثال الخدمة للقوانين في البلاد التي تعمل فيها.
وقال أيضًا إنه يفضل عمومًا فترات الراحة على الحظر الدائم ، مما قد يشير إلى طريق الرئيس السابق دونالد ترامب للانضمام إلى المنصة تحت سيطرة ماسك..
وكان موقع تويتر قد حظر تغريدات الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب من الدخول إلى المنصة بعد تغريداته حول تمرد 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي ، مشيرًا إلى "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".
تابعي المزيد: ثروة إيلون ماسك تقفز إلى 255.2 مليار دولار بعد تجاوز قيمة تسلا السوقية التريليون دولار