اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ألوان الربيع تضيء العيون Popping Colors 

مكياج ربيعي
مكياج ربيعي
مكياج عيون برتقالي
مكياج عيون برتقالي
مكياج برغندي
مكياج برغندي
مكياج ربيعي
مكياج ربيعي
مكياج عيون نيلي
مكياج عيون نيلي
مكياج ربيعي
مكياج عيون برتقالي
مكياج برغندي
مكياج ربيعي
مكياج عيون نيلي
5 صور

غالباً ما يتمحور تحقيق إطلالات الجمال التي تخطف الأبصار حول اختيار الألوان المناسبة لعناصر مختلفة من مكياجك؛ كأن يبرز ظلّ جفون ما لون عينيك أكثر من غيره، أو أن يساعد أحمر شفاه معيّن على توهّج لون بشرتك.. في بعض الأحيان، يمكنك استخدام لون واحد فقط لتحقيق مظهر مكياج كامل بنتيجة مذهلة. وهذا ما يطلق عليه المكياج أحاديّ اللون. أدناه، نتعمّق في ماهية هذا المكياج، ونشاركك أبرز النصائح حول كيفية تطبيقه والخيارات المتاحة لك.
بيروت- ميرنا عبّاس Mirna Abbas
تصوير: محمد سيف Mohammed Seif
تنسيق الأزياء: ناتالي الدكاش Natalie El Daccach
شعر: صالون زانزيبار Zanzibar Beauty Salon
مكياج: بوبا Bouba

مكياج أحادي اللون وطرق تطبيقه

مكياج عيون برتقالي

 


ما هو المكياج أحادي اللون؟
يتضمن المكياج أحادي اللون تطبيق نفس اللون (وغالباً من نفس المنتج) على مناطق متعدّدة من الوجه، بحيث تتطابق الشفاه والخدان والعينان بألوانها. النتيجة، التي قد تعتقدين أنها ستفشل، ستبدو متوازنة وسهلة.
فالمكياج أحادي اللون هو موضة رائجة جداً لفصلَي الربيع والصيف، وهو يمنح إطلالة متطوّرة كانت رائجة لسنوات عديدة باستعمال لوحة ألوان واحدة على العيون. لحسن الحظ، هذا اتجاه سهل للغاية لتحقيقه بمفردك.

وفق أي مبدأ يعتمد هذا المكياج؟
قد تعتقدين أنّ كل مظهر مكياج أحادي اللون هو نفسه، لكن الإطلالات التي نوردها في جلسة التصوير الخاصّة بـ «سيدتي»، ستثبت أن كلّ مظهر يمكن أن يكون مختلفاً عن غيره، وفقاً للقوام وطرق التطبيق والأدوات والألوان التي تستخدمينها.
يمكنك تغيير عمق الأصباغ على العينين باستخدام فرش ذات كثافة وأشكال متفاوتة، وخلط الألوان للحصول على أنماط مختلفة. المفتاح هو مزج ومطابقة التطبيق على العينين. على سبيل المثال، كحل ورديّ اللون، وخدود وردية لامعة ناعمة، وشفاه وردية قوية غير لامعة.
يمكن أن يتراوح المكياج أحاديّ اللون من ناعم وخفيف، إلى جريء ومشرق. كلّ هذا يتوقف على اللون الذي تريدين استخدامه. في حال اخترت المكياج الناعم، يمكنك تطبيق درجات ألوان أكثر حياديّة، مثل اللون الوردي الناعم، أو الخوخي، أو الرمادي الداكن. بالنسبة للإطلالة الجريئة، اختاري أي لون من ألوان قوس القزح، من الأحمر إلى البنفسجي فالبرتقالي.. كذلك يمكنك الانتقال من المظهر الناعم اللامع، إلى المظهر الأكثر جرأة، اعتماداً على الظلّ الذي تستخدمينه.

كيف يتمّ تطبيقه مثل المحترفين؟
أولاً، تأكدي من أنّ مفهومك لهذا النوع من المكياج صحيح. يمكن أن يكون هذا النمط من المكياج مميّزاً وبسيطاً، أو يمكن أن يكون لافتاً ومشرقاً، حسب اللون الذي تختارينه. أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة حول المكياج أحاديّ اللون، هو أن استخدام لون واحد فقط على العينين سيجعل المكياج يبدو مسطّحاً، أو مملّاً بشكل عام. لتجنّب حدوث ذلك، اختاري الظلال التي تكمل لون بشرتك ولون عينيك. مثلاً ألوان الأحمر والوردي والبني جميلة على جميع ألوان البشرة، كذلك الأمر، في حال كنت جريئة، يمكنك استخدام البنفسجي والباذنجاني والبرتقالي، وستحصلين على إطلالة البوب الزاهية.
بشكل عام، تعدّ النظرات أحادية اللون طريقة سهلة للغاية لكلّ من الخبراء والمبتدئين، لتحقيق مظهر احترافيّ وبسرعة. ولكن قبل الغوص مباشرة، إليك أهمّ نصيحة في حال كنت من المبتدئات: عندما يتعلق الأمر بتطبيق لون واحد، عليك أن تمزجي وتنشري اللون بشكل جيد، حتى لا يظهر كبقعة مزعجة غير محبّذة على الجفون.

أي خطوات تطبيقية لتحقيق الطلّة؟
قد يبدو من غير المنطقي بعض الشيء اختيار مظهر يعتمد على لون واحد، بعدما اعتادت الكثيرات منا على وضع طبقات من جميع الظلال على الجفون. لكن للمكياج أحادي اللون لفتة رائعة ستلاحظينها بشكل لا يصدق.

1. اختاري الظل الخاص بك
قد تميلين نحو اللون الوردي الدافئ والمرجاني، أو تختارينه وردياً بأساس أزرق . بدورها، تتميز درجات اللون البرتقالي الخوخي بأنّها حديثة ودافئة ورائعة للحصول على ألوان عميقة. أما درجات البني والرمادي الداكن، التي كانت رائجة في التسعينيّات من القرن الماضي، ستبدو متألقة عند مزجها ببعضها، للحصول على نضارة.

2. لا تنسي طبقة الأساس على الجفون
ضعي لوناً أساسياً محايداً قبل وضع الظل أحادي اللون لتثبيت اللون، وإبرازه بشكل أقوى، أو حتى يمكنك استعمال الكونسيلر، أو قلم كحل أبيض يفيد في هذه الغاية. ثمّ طبقي اللون، وتأكدي من مزجه بشكل صحيح. يمكنك رفع اللون لأعلى، أي فوق الجفن المتحرك، إذا كنت ترغبين في ذلك.

3. امزجي جيّداً الظلال
تأكدي من أن الحوافّ ممزوجة، وأن اللون ليس قويّاً في مكان واحد فقط.

4. اختاري أيلاينر من اللون نفسه
إذا كنت ترغبين في وضع أيلاينر، فيمكنك اختيار اللون نفسه بدرجة أسمك، وبدرجة أعمق من الظلّ. ثمّ استعملي اللون نفسه على الرموش السفلية.

5. جرّبي هذه الأفكار الإضافية
قد ترغبين في موازنة تشبّع اللون عن طريق إضافة المزيد إلى الشفاه أو الخدّين أو العينين. أو قد ترغبين في تخفيف اللون عن طريق وضع طبقة رقيقة جداً من كريم الأساس فوق الجزء العلوي (للخدود)، أو مزج لون العين مع ظلّ محايد على أحمر خدود بلون رقيق.
أخيراً رشّي الرذاذ المثبّت للمكياج، أو البودرة الشفافة.

أي إطلالات مكياج أحادية اللون يمكن تحقيقها؟
هل تحتاجين إلى القليل من الإلهام قبل أن تبدئي؟ إليك كيف يمكن الحصول على هذه الصيحة.

المكياج الخوخي
عندما تتطلّعين إلى تعزيز دفء بشرتك، ولكنك لا ترغبين في الحصول على اللون البرونزي بالكامل، اختاري بدلاً من ذلك مكياجاً خوخياً، حيث يمكن أن تبدو هذه الظلال جيدة على أي لون بشرة. كما أنّها ستضيء وجهك، وستبدو الألوان أقل تقليدية من الألوان الوردية. إنه لون مميّز لمكياج عصري.

المكياج التوتي/ النيلي
إذا كنت قد جربت بالفعل المظهر أحادي اللون بالألوان الوردية الخفيفة، وكنت مستعدّة لزيادة الكثافة، جرّبي ألوان التوت الغنية المائلة إلى النيلي، حيث يعدّ نظام الألوان الأحادي اللون هذا مثالياً، إذا كنت تبحثين عن المزيد من التشبّع.

المكياج البرتقالي
هذا المظهر الأحادي اللون هو دليل على أنّ الظل البرتقالي النابض بالحياة هو الاتجاه المثالي للصيف. فلإطلالة تنبض بالحيوية، اختاري ظلاً برتقالياً صارخاً، وضعيه على كامل الجفن المتحرّك وما فوقه.

القرمزي الكهربائي
إنّ تطبيق مزيج من هذه الأشكال الحمراء الساخنة سيكون رائعاً للصيف. إذا كنتِ جريئة ومتأكدة من كيفية تطبيق مكياج العيون الأحمر، فقومي بتنفيذه مع أيلاينر أحمر مجنّح.

تابعي المزيد: صيحات مكياج مميزة تمنح المرأة إطلالة فريدة