اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"طرف الهدب" تسدل الستار على فعالياتها بباقة ثقافية متنوعة

فعاليات
"طرف الهدب" تسدل الستار على فعالياتها بباقة ثقافية متنوعة - الصورة من واس

وسط أجواء من التنوع الثقافي التي حضرت خلال أيام عيد الفطر، أسدل الستار على فعاليات "طرف الهدب" في مطل وادي حنيفة في العاصمة الرياض، حيث شارك العديد من الزوار في الفعاليات المتنوعة، التي تعزز من الثقافة المحلية السعودية.

باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية

وتضمنت الفعاليات التي نظمتها وزارة الثقافة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية الموجهة لجميع شرائح المجتمع، تجمع بين الحرف السعودية، والفنون المسرحية، وفنون الطهي.

عن فعالية "طرف الهدب"

تحت عناوين "حرفة، سواريه، جورميه، المطل، مديد، بيتزاريا"، تم تصميم الفعالية على مساحة 13,500 متر مربع، تم تصميمها لتكون رحلة إبداعية متكاملة تمزج أصالة الماضي بتطور الحاضر في نموذج مبتكر.

وجاءت فكرة اختيار العناوين لتعبر عن كل قسم من أقسام الفعالية، بما يحتويه من أنشطة وفعاليات خاصة تتمثل في تقديم تجارب أطعمة عالمية وعروض ثقافية ترفيهية إضافة إلى عدد من الأعمال الفنية ومشاركة أجنحة تسوق محلية.

5 أقسام لفعالية "طرف الهدب"

وحظي الزوار في منطقة "سواريه" بتجربة مميزة من خلال تذوق أشهى الأطعمة العربية المبتكرة خلال استمتاعهم بعرض مسرحي موسيقي عالمي في مكان صمم بأسلوب يجمع ما بين العراقة والأسلوب المعاصر.

وأما منطقة "جورميه" فقد منحت أوقاتا مسلية وتفاعلية للزوار في مكان مصمم بأحدث الطرق الهندسية، قدمت فيه أشهى المأكولات ما بين فنون الطهي اليونانية والفرنسية، مع تقديم عروض للفرق الجوالة.

واستمتع زوار "طرف الهدب" بتجربة الشواء الاحترافي لأجود أنواع اللحوم مع أجواء احتفالية، في المنطقة الثالثة والتي حملت مسمى "مديد".

وفي المنطقة الرابعة فقد قدمت الوزارة تجربة نوعية لزوار الفعالية للاستمتاع برائحة خبز البيتزا الطازجة بمختلف أنواعها في منطقة "بيتزاريا" التي أخذت من التقاء الجبال بـ"شعيب" ظهرة البديعة موقعا ساحرا على مدرجات الصخور وبإطلالة جميلة على مدينة الرياض وفي أجواء خاصة ومميزة.

وأما في خامس منطقة وهي "المطل" فقد استمتع فيها الزوار بتجربة فريدة في مكان مفتوح حضرت فيه القهوة السعودية الأصيلة، وقدمت فيه الحلويات والأطباق المحلية الشهيرة، وفي آخر مناطق "طرف الهدب" تأتي منطقة "حرفة" وهي عبارة عن ممر يحتوي على منتجات من أجود إبداعات الفنانين والفنانات السعوديين.

أهداف وزارة الثقافة من تنظيم فعالية "طرف الهدب"

- تقديم محتوى ثقافي لأهالي وزوار مدينة الرياض خلال عيد الفطر المبارك.

- إثراء حياة المجتمع وخلق منصات داعمة للمحتوى الثقافي السعودي.

- خلق أجواء ممتعة تمزج بين الثقافة والإبداع والهوية الوطنية، تتيح للمواهب المحلية تقديم إبداعاتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"