بلاغ للنائب العام لوقف عرض فيلم أحمد حلمي "واحد تاني" لأسباب أخلاقية

أحمد حلمي - الصورة من حسابه على انستغرام
أحمد حلمي - الصورة من حسابه على انستغرام

في خطوة هي الأولى بمسيرة النجم أحمد حلمي الفنية، تقدم محامٍ مصري، ببلاغ إلى النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، يطالب فيه بوقف عرض فيلمه الأخير "واحد تاني" الذي يعرض منذ أول أيام عيد الفطر ويتصدر قائمة الإيرادات بأكثر من 30 مليون جنيه، وبرر المحامي طلبه بوجود "سقطات أخلاقية" غير مبررة فنيا داخل مشاهد الفيلم.

أحمد حلمي - الصورة من حسابه على انستغرام

طالب مقدم البلاغ الذي حمل رقم 160839 لسنة 2022، عرائض النائب العام، بتقديم صناع الفيلم بسرعة للتحقيق معهم، تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج لأفعال غير أخلاقية والاعتداء على المال العام، وبمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض وتقديم كشف حساب عن المبالغ المدفوعة لنقابة الممثلين من حصيلة الإعلانات المقحمة في الفيلم من عدمه، وصدور أمر بمنع المشكو في حقهم من السفر، واتخاذ اللازم قانونا.

أحمد حلمي - الصورة من حسابه على انستغرام

كما ذكر المحامي في بلاغه: فيلم واحد تاني للممثل أحمد حلمي يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات التي لا هدف لها سوى الترويج لأفكار غير أخلاقية.

وتابع مؤكدا أن هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الفسق والرذيلة بين شبابنا.

وأردف المحامي في بلاغه، بأن الفيلم الذي اتخذ مادة السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور غير أخلاقية والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، ولكن نسوا أو تناسوا أن تلك الأفعال محرمة ومجرمة وهي أفعال مجرمة يعاقب عليها القانون.

واستطرد المحامي ببلاغه، أن قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك 294 269 و178 قانون العقوبات، فتلك المواد تعاقب بالحبس 3 سنوات، والغرامة كل من وجُد في مكان عام يُحرض على الفسق أو الفجور، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، أو من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرًا لارتكاب فعل الفجور، أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرًا أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة، ولا بد من التصدي لمثل تلك الحملات المنحلة الممنهجة في الأعمال الفنية لدعم وترويج هذه الأفكار.

وأضاف المحامي ببلاغه، أيضا هناك جريمة أخرى بالفيلم وهي إعلان مباشر عن منتج معين يظهر واضحا للعيان بالفيلم، ويعد ذلك مخالفة صريحة لنص المادة 47 و51 من قانون المهن التمثيلية والتي تعتبر أموال النقابة هي أموال عامة ومن أهم مواردها الإعلانات التي تكون للمؤسسات والأفراد وتصرف في أنشطه النقابة المختلفة، وأن خطورة هذه الإعلانات تتمثل في تقديم مشاهد مخصصة لعرض الإعلان، قد يؤثر على المنتجات المنافسة وإعلان مجاني إجباري لأي وسيله تعرض الفيلم.

يذكر أن فيلم "واحد تاني" تم اختياره للعرض بحفل ختام مهرجان روتردام للسينما العربية في الدورة المقبلة التي ستقام في يونيو القادم.

فيلم “واحد تاني” من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة كل من حمد حلمي، أحمد مالك، نور إيهاب، سيد رجب، عمرو عبد الجليل وغيرهم من الفنانين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»