"اكس لايف" روبوت مطور بأيادي سعودية يبهر زوار المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

اكس لايف روبوت مطور بأيادي سعودية - الصورة من حساب المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم
اكس لايف روبوت مطور بأيادي سعودية - الصورة من حساب المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

استطاع "اكس لايف" أن يلفت أنظار زوار المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم حوله، وهو عبارة عن روبوت يتجول بين ممرات معرض التعليم يقدم تجربة فريدة للزائرين في استكشاف أسرار المجال، وتم تطويره بالكامل بأيادي مجموعة من المحترفين السعوديين من مختلف مدن المملكة.

مزايا روبوت "اكس لايف"

تم اختراع "اكس لايف" للاستفادة منه في العديد من الخدمات ومنها:

- تم تطوير "اكس لايف" ليساعد في عمليات الإنقاذ المختلفة، كونه يمتاز بالمرونة التي تساعده على الوصول للأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها خلال العناصر البشرية، كما أنه يتمكن من الوصول للحفر والآبار.

- يساعد في البحث عن المفقودين، بشكل يفيد البشرية.

- اكتشاف المشتبه بهم، وفقا للطريقة التي تتم برمجته بها.


فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

انطلقت اليوم فعاليات اليوم الثاني من المعرض الدولي للتعليم، والذي شهد توافد أعداد كبيرة من طلاب وطالبات الجامعات والمدارس والزوار والمشاركين، بجانب الحضور اللافت للورش العلمية المقامة في جناح وزارة التعليم.


كما كان للمؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز التعليم المحلية والدولية حضورا بارزا من 23 دولة مشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر، كما استعرضت 262 جهة تعليمية محلية ودولية أفكارها الإبداعية وتجاربها التعليمية وسط حضور وتفاعل جماهيري واسع.

ومن بين الجلسات الحوارية التي انطلقت في اليوم الثاني "التحول الرقمي والابتكار في التعليم"، "التعليم الإلكتروني في المملكة، رؤية دولية"، "الاتجاهات الحديثة في التعليم والتعلم".
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"