تمديد مشاركة الجمهور في استبيان جودة الحياة 2022 بالإمارات

تنفيذ الاستبيان الوطني لجودة الحياة يجري بصفة دورية
تنفيذ الاستبيان الوطني لجودة الحياة يجري بصفة دورية
استبيان جودة الحياة 2022 . الصورة من وام
استبيان جودة الحياة 2022 . الصورة من وام
تنفيذ الاستبيان الوطني لجودة الحياة يجري بصفة دورية
استبيان جودة الحياة 2022 . الصورة من وام
2 صور

قام البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة التابع لوزارة تنمية المجتمع بالإعلان عن تمديد أجل مشاركة الجمهور من المواطنين والمقيمين في "الاستبيان الوطني لجودة الحياة – 2022" بنسخته الثانية حتى 16 مايو الجاري والذي تم إطلاقه مؤخرًا تزامنًا مع اليوم العالمي للسعادة الذي يصادف 20 مارس من كل عام وبالشراكة مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ تنفيذ الاستبيان الوطني لجودة الحياة يجري بصفة دورية كل عامين وذلك في إطار التعرف على جودة حياة أفراد المجتمع على مستوى دولة الإمارات وتحديد العوامل الرئيسية المؤثرة فيها بمختلف القطاعات الحيوية ضمن المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.

122 سؤالًا


يذكر أنّ الاستبيان يتضمن 122 سؤالًا رئيسيًّا تتوزع على 3 مستويات، هي: الدولة المتقدمة، والمجتمع المترابط، وجودة حياة الأفراد، ويستهدف مشاركة واسعة من جميع فئات المجتمع "مواطنين ومقيمين" من عمر 15 عامًا فما فوق بهدف قياس مستويات جودة حياة أفراد المجتمع في دولة الإمارات ضمن 7 قطاعات حيوية، هي: المجتمع، والصحة، والتعليم، والاقتصاد، والأمن، والعدل، والسلامة، والبنية التحتية، والإسكان، والموارد البشرية؛ سعيًا إلى توفير مبادرات ومخرجات تُرسخ جودة حياة متميزة لجميع أفراد المجتمع.

دعوة للمشاركة بالاستبيان


ودعت وزارة تنمية المجتمع الجمهور للمشاركة في الاستبيان الوطني لجودة الحياة بما يدعم الوصول إلى الأهداف التنموية المحددة وذلك من خلال قياس مستوى جودة الحياة والخروج بالنتائج والتوصيات والمبادرات والسياسات التي تعزز أفضل جودة الحياة على نطاق أوسع من المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أنّ السعادة وجودة الحياة غايتان أساسيتان في الأجندة الحكومية الإماراتية. ولهذا تحرص الحكومة على إشراك جميع شرائح مجتمعها والقطاع الخاص في تصميم حلول ومشاريع مستدامة لتعزيز رفاهية المجتمع.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"