طوله 3 أمتار.. أبل تطلق أطول كابل في العالم لأجهزة MacBook

صورة أطول كابل أبل في العالم
كابل ماك بوك الجديد بطول 3 أمتار - الصورة من موقع شركة أبل
صورة شركة أبل
شركة أبل الأمريكية
صورة أطول كابل أبل في العالم
صورة شركة أبل
2 صور

أطلقت شركة أبل الأمريكية، منتجًا جديدًا لمستخدمي MacBook، عبارة عن كابل Thunderbolt 4 لا يشبه الكابلات الأخرى.

وبحسب ما ذكرته الصحف العالمية المهتمة برصد جديد التقنية، فإن الكابل يبلغ طوله الإجمالي 3 أمتار، وهو أطول كابل يمكنك العثور عليه في السوق حاليًا. إنه الخيار الوحيد ويأتي مباشرة من أبل.

يحتوي كابل Apple Thunderbolt 4 Pro على نوعين مختلفين. الكابل بطول 3 أمتار وكابل بطول 1.8 متر، وهو أرخص سعرًا ويكلف 159 دولارًا و 129 دولارًا على التوالي. إنه متاح للطلب من متجر أبل عبر الإنترنت في الهند ومن المتوقع أن يتم الشحن بين 12 مايو و19 مايو.

إذا كنت تبحث عن كابل يمكنه نقل بيانات Thunderbolt 3 وThunderbolt 4 و USB 4 بسرعة 40 جيجابت في الثانية، وبيانات USB 3.1 Gen 2 بسرعة 10 جيجابت في الثانية، ونقل فيديو بدقة 8K، وتوصيل 100 وات من طاقة USB-C PD إلى جهاز متطور جهاز MacBook Pro الذي يبعد 3 أمتار، كابل Apple Thunderbolt 4 Pro الجديد هو أفضل رهان لك. الخيارات الأخرى في السوق، مثل الكابلات من Belkin، يبلغ طولها عادةً مترين. لقد كانت أطول من كابل بطول 1.8 متر أطلقته شركة أبل سابقًا، لكن كابل Pro الجديد من Apple أفضل من الكل.

وذكرت الشركة الأمريكية العملاقة أن كابل Thunderbolt 4 Pro مضفر، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن حدوث كسر في السلك. يمكن توصيل الكبل بأي جهاز Mac، بالإضافة إلى Studio Display، وشاشة Pro XDR، ووحدات الإرساء، ومحركات الأقراص الثابتة التي تدعم معيار Thunderbolt 4 أو USB 4 أو USB 3.1 Gen 2. إنه كابل USB-C إلى USB-C، وهو ما يجب أن تضعه في اعتبارك إذا كنت تشتري واحدًا لأجهزة Mac القديمة.

الآن بعد أن خرج كابل Thunderbolt 4 Pro الجديد من Apple، فقد حان الوقت لعدم المضي قدمًا وشرائه على الفور. وذلك لأن الشركات المصنعة للملحقات التابعة لجهات خارجية ستحصل قريبًا على إصداراتها الخاصة. لن يكون لديك المزيد من الخيارات من حيث المظهر فحسب، بل سيكون لديك أيضًا خيارات أرخص فقط حتى لا ينتهي بك الأمر بدفع مبلغ كبير لكابل طوله 3 أمتار. ولكن إذا كنت شخصًا لا يريد كابلًا طويلاً كهذا وتكون على ما يرام مع كابلات بطول مترين غير مضفرة ولا تحمل علامات أبل أو "Pro" التجارية، فيمكنك التسوق للحصول على خيارات جهات خارجية متعددة متاحة في السوق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»