لـ4 سنوات.. مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية مركز تدريبي لتخصصات العقم والأمومة

مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية
مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية

كشفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتماد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة، كمركز تدريبي معتمد لأطباء برنامج البورد السعودي للنساء والتوليد في تخصصات العقم والغدد الصماء والأمومة والأجنة، وذلك لمدة 4 سنوات.

سلسلة مـن الاعتمادات تحققـت للمدينـة الطبية

ووفقاً لـ"واس"، بيّن تجمـع المدينة المنورة الصحـي، أن هـذا الاعتـمـاد يـأتي بنـاءً على التقريـر المعتمـد مـن اللجنة المشكلة للاعتماد البرامجـي مـن الهيئـة، حيـث أقـرت الهيئـة اعتماد المدينة الطبية كجهـة تدريبية تقُدم هذه الدورات التدريبية، لافتةً أن هذا الاعتماد يضاف إلى سلسلة مـن الاعتمادات التـي تحققـت للمدينـة الطبية مؤخراً في عديـد مـن التخصصات الطبية.

مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية

وكان قد تم إطلاق اسم "مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية" على مجمع مستشفيات المدينة المنورة، الذي صدرت موافقة مجلس الوزراء عليه بتحويل 3 مستشفيات في المدينة المنورة "المستشفى العام، مستشفى النساء والولادة والأطفال، مجمع الأمل للصحة النفسية" إلى مدينة طبية كأول مدينة متكاملة تخدم المنطقة بسعة 1246 سريراً.

التوسع في تقديم الرعاية المتخصصية

وكان قد أشار الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي السابق، أن اعتماد المدينة الطبية سيمكنها من التوسع في تقديم خدمات الرعاية التخصصية للمواطنين والمقيمين وتسهيل سرعة الحصول عليها وتحقيق مزيد من التطور وتحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير والمتطلبات الطبية والفنية والتقنية التخصصية.

توفير عديد من الخدمات الطبية

وتوفر مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية عديداً من الخدمات الطبية المتخصصة لتقديم خدماتها لأهالي وسكان منطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها، منها مركز العلوم العصبية ومركز الأورام ومركز السكر ومركز القلب ومركز الأبحاث ومركز التدريب المحاكاة وعدة مباني تشمل مبنى للطوارئ والعيادات الخارجية ومواقف سيارات متعددة الأدوار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".