تعيين المنتج محمد التركي رئيساً تنفيذياً لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

المنتج محمد التركي - صورة من الصفحة الرسمية لمهرجان البحر السينمائي على " انستغرام"
المنتج محمد التركي - صورة من الصفحة الرسمية لمهرجان البحر السينمائي على " انستغرام"


أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عبر صفحتها الرسمية على موقع "انستغرام"، عن اختيار محمد التركي ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والذي تقام دورته الثانية من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل في جدة.
واشتهر محمد التركي من خلال عمله كمنتج، حيث نجح في مد جسور التواصل بين الشرق والغرب في مجال الترفيه، عبر مسيرة مهنية امتدت لأكثر من 12 عاماً، وهو ما يؤهله لدعم وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والثقافية للمهرجان باعتباره الوجهة الرائدة لدعم الإبداعات السينمائية السعودية والعربية والإفريقية، وليكون واحداً من أهم المهرجانات في المنطقة والعالم.


ويضم فريق المهرجان تحت قيادة رئيسه الجديد محمد التركي كلاً من شيڤاني بانديا مالهوترا مديرة تنفيذية، كليم أفتاب مديراً للبرنامج الدولي، أنطوان خليفة مديراً للبرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية، سماهر موصلي مديرة للتسويق، عماد اسكندر مديراً لصندوق البحر الأحمر، وزين زيدان مديرة لسوق البحر الأحمر.
يذكر أن المهرجان سيواصل إطلاق المبادرات والبرامج بهدف دعم رؤية 2030 لتحويل المملكة إلى واحدة من أهم الوجهات السينمائية في العالم. بما في ذلك إطلاق صندوق البحر الأحمر الذي تم تصميمه لدعم تطوير وإنتاج وإنجاز المشاريع والإنتاجات السعودية والعربية والإفريقية، وذلك من خلال برامج تقام على مدار العام، بهدف دعم سينما المنطقة والوصول بها إلى العالم. وقد دعم الصندوق حتى الآن 97 مشروعاً، فيما سيتم الإعلان عن المزيد من المشاريع خلال الأشهر المقبلة. كما أطلق المهرجان معمل البحر الأحمر بالشراكة مع تورينو فيلم لاب وهو ورشة إبداعية ومهنية مكثّفة لتطوير المشاريع على مدى 10 أشهر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»