اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعليم جدة تنفذ مبادرة لمساعدة أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم المستجدين في مرحلة أولى ابتدائي

تعليم جدة ينفذ مبادرة لمساعدة أولياء الأمور في تسجيل أبناءهم المستجدين بالأول ابتدائي
تعليم جدة ينفذ مبادرة لمساعدة أولياء الأمور في تسجيل أبناءهم المستجدين بالأول ابتدائي

دشنت المساعدة للشؤون التعليمية منال اللهيبي، مساء يوم أمس الثلاثاء، مبادرة "عطاؤنا لأجل الجميع"، نيابة عن مدير عام التعليم بجدة، والتي تنفذها إدارة الاختبارات والقبول (بنات) بمركز (العرب مول)، وتستمر ثلاثة أيام خلال الفترة المسائية.

أوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول ابتسام الأحمدي، أن المبادرة، تهدف إلى تقديم الخدمة لكافة شرائح المجتمع، من خلال مساعدة أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم في "نظام نور"، إضافة إلى معالجة المشكلات الإلكترونية التي قد تواجههم في التسجيل.

يُذكر أن المبادرة تأتي متوافقة مع رؤية المملكة العربية 2030 في التعليم والمتمثلة في الهدف الاستراتيجي "ضمان التعليم الشامل للجميع وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة".

وسبق وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بداية الأسبوع من اعتماد تطبيق الدوام الصيفي للعام الدراسي الحالي في جميع المدارس الحكومية والأهلية التابعة لإدارة تعليم جدة، بدءًا من غد.

وبينت إدارة تعليم جدة، أنه وفق الدوام الصيفي سيكون حضور الطلاب والطالبات للاصطفاف الصباحي في تمام الساعة (7:00) صباحاً على أن تكون بداية الحصة الأولى الساعة (7:15) صباحاً، متمنيةً لجميع أبنائها الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم كافة عوداً حميداً ومزيداً من النشاط، والهمة لاستكمال العام الدراسي.

يذكر أن وزارة التعليم تتابع بشكل مستمر مع جميع إدارات ومكاتب التعليم في المحافظات والمناطق جاهزية المدارس، واستمرار الزيارات الميدانية لمسؤولي الوزارة ومديري إدارات ومكاتب التعليم للمدارس للوقوف على استعداداتها لاستقبال الطلبة وتهيئة البيئة المدرسية بالشكل المناسب.

وبذلت وزارة التعليم جهوداً كبيرة خلال العام الدراسي الحالي في توفير بيئة مدرسية آمنة، ومعزّزة للتحصيل الدراسي للطلبة، والدعم الكامل من المعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية والإشرافية، وذلك في إطار منظومة عمل متكاملة بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع، إضافة إلى أولياء الأمور ودورهم البارز في مشاركة أبنائهم وتحقيق مبدأ التكامل مع الجميع.

يمكنكم متبعة آخر الأخبار على "تويتر" "سيدتي"