اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد بن زايد ناعيا الشيخ خليفة: "فقدت الإمارات ابنها البار.. أخي وعضيدي ومعلمي"

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - الصورة من "وام"
وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - الصورة من "وام"

نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، الذي انتقل إلى جوار ربه، اليوم الجمعة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت الإمارات ابنها البار وقائد "مرحلة التمكين" وأمين رحلتها المباركة.. مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن.. خليفة بن زايد، أخي وعضيدي ومعلمي، رحمك الله بواسع رحمته وأدخلك في رضوانه وجنانه".

وعلى صعيد متصل، نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، وقال عبر حسابه الرسمي على "توتير": "بقلوب يعتصرها الحزن.. وبنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ننعى راعي مسيرتنا.. ورئيس دولتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لشعب الإمارات وللشعوب العربية والإسلامية وللعالم.. اللهم إنه حط رحاله عندك.. فأكرم وفادته.. ووسع مدخله.. واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة.. آمين".

وأضاف : "اللهم إنا نشهدك أن خليفة بن زايد قد أدى أمانته.. وخدم رعيته.. وأحب شعبه.. اللهم إن شعبه قد رضي عنه.. فارض عنه.. وتغمده بواسع رحمتك.. وأسكنه فسيح جناتك.. وألهمنا وألهم شعبه وأهله وأحبابه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

فيما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" مدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم الجمعة 13 مايو الجاري، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارًا من غد السبت، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 17 مايو الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"