اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

احتفال بالسينما السعودية في باريس قبل انطلاق مهرجان كان

بوستر مهرجان كان - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك
بوستر مهرجان كان - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن تنظيم أمسية خاصة للاحتفال بالسينما السعودية في مقر معهد العالم العربي بباريس، عشية انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والسبعين من مهرجان كان السينمائي.

بوستر مهرجان البحر الأحمر- الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

وتقام الاحتفالية في معهد العالم العربي بباريس الساعة السابعة والنصف مساء يوم 16 مايو وذلك برعاية سينيويفز ومعهد العالم العربي والشريك الرئيسي جيل 2030.

وتضم الأمسية التي تقام تحت رعاية مهرجان البحر الأحمر السينمائي باقة من العروض الأولى لأفلام قصيرة وطويلة، يليها جلسة جوارية مع أصحاب هذه الأعمال، بما فيهم عرض الفيلم القصير "الدنيا حفلة" بحضور مخرجه رائد السمري، والفيلم الطويل أبطال للمخرج مانويل كالفو بحضور نجم العمل الفنان ياسر السقاف.

ويشارك في الأمسية رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمد التركي الذي قال: إن المواهب السعودية الآن مستعدة لتقديم وعرض ابداعاتها أمام الجماهير العالمية، ويسعدنا في البحر الأحمر السينمائي الدولي أن نقدم لهم كل ما يحتاجوه من دعم ورعاية.

تابع قائلا: إن مشاركتنا في مهرجان كان هذا العام لن تقتصر على تمثيل البحر الأحمر السينمائي الدولي فقط، وإنما تشمل تقديم كافة المواهب السعودية التي تساهم في رسم ملامح مستقبل صناعتنا، والتي تعكس ثقافة سعودية غنية بالفن والإبداع والابتكار، ولعل أمسية السينما السعودية في باريس هي البداية المثالية للتعبير عن هذه المواهب وتقديمها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»