مبادرة مستقبل الاستثمار تستضيف قمة الحوكمة البيئية

مبادرة مستقبل الاستثمار تستضيف قمة الحوكمة البيئية
مبادرة مستقبل الاستثمار تستضيف قمة الحوكمة البيئية

تستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة في منطقة روزوود، لندن، المملكة المتحدة، وذلك 20 مايو 2022 القادم، على أن تشهد حضور نخبة من المستثمرين الدوليين وقادة العالم والفكر وصانعي السياسات والمديرين التنفيذين العالميين ورؤساء الاستدامة.

وتركز مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار خلال القمة على تسليط الضوء على موضوعين رئيسين، هما مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ومستقبل الاستدامة، وسط مشاركة أكثر من 40 من القادة والخبراء الدوليين، في مقدمتهم محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ياسر الرميان, وزيرة البيئة في جمهورية مصر العربية الدكتورة ياسمين فؤاد.

فعاليات مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار خلال القمة

- الكشف عن إطار عمل جديد للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

- تطوير منهجية التسجيل وإطار العمل لتسريع استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية في الاقتصادات الناشئة.

الجدير بالذكر أن استخدام معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لاتخاذ قرارات الاستثمار تشهد تطورا عالميا، حيث من المرجح أن تصل الأصول لـ 53 تريليون دولار أمريكي، بحلول عام 2025 أي حوالي ثلث الأصول المدارة العالمية.

ويعتبر حدث استضافة قمة الحوكمة البيئية جزء من سلسلة الأحداث التي تستضيفها المؤسسة، التي ستتوج في النسخة السادسة من منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي، والمقرر إقامته في الرياض أكتوبر 2022.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر""سيدتي"