اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشف أفضل الطرق لترجمة ملفات PowerPoint إلى لغات مختلفة

 اكتشف أفضل الطرق لترجمة ملفات PowerPoint إلى لغات مختلفة
ملفات PowerPoint - الصورة من موقع investintech
 اكتشف أفضل الطرق لترجمة ملفات PowerPoint إلى لغات مختلفة
ملفات PowerPoint - الصورة من موقع architekst
 اكتشف أفضل الطرق لترجمة ملفات PowerPoint إلى لغات مختلفة
 اكتشف أفضل الطرق لترجمة ملفات PowerPoint إلى لغات مختلفة
2 صور

ربما يتلقى أحدنا يوميًا وسط ملفات العمل أو الدراسة ملف من نوع PowerPoint ويتطلب منه الأمر فتحه وفهم مضمونه، ولكن عليك أن تعلم أن عامل اللغة ربما يجعل مهمتك صعبة للغاية، فيحتاج الأمر إلى ترجمة الملف وهو ما قد يكون مُعقدًا بعض الشيء بالنسبة لبعض الطلاب أو الموظفين المتعاملين به.

وبحسب ما نشره موقع pairaphrase في تقرير له، فإن هناك 3 طرق سهلة للغاية يمكن للمستخدم عبرها ترجمة ملفات PowerPoint إلى اللغة العربية، أو حتى إلى أي لغة آخرى يريدها، ويتم الأمر بترجمته بشكل مجاني، وإليكم في السطور التالية هذه الطرق.

ترجمة PowerPoint الذاتية

أحيانًا يريد البعض إنهاء الأمور بأسهل طريقة، وبدون اللجوء إلى تحميل أي تطبيقات خارجية أو الاستعانة ببرامج لترجمة الملفات، لذا يمكن لك استغلال ميزة الترجمة الموجودة في داخل برنامج PowerPoint.

ويعود ذلك لكون غالبية حزم برامج شركة مايكروسوفت المكتبية يتم إتاحتها بخاصية الترجمة، وذلك من أجل ترجمة أي جزء من الملف الموجود لديك، ويمكن ذلك عبر الذهاب إلى خانة «استعراض Review» الموجودة بالجزء العلوي من البرنامج.

وبعدها عليك الذهاب إلى خانة «ترجمة Translate» لتبدو لك نافذة آخرى منبثقة عن البرنامج على يمينه يمكن عبرها تحديد النص واللغة التي تريد الترجمة إليها.

خدمة Reverso لترجمة ملفات PowerPoint

يعتبر موقع Reverso أحد المواقع الخدمية التي تُتيح للمستخدمين إمكانية ترجمة المستندات ليس PowerPoint فقط بل ملفات الورد أيضًا، ويحتوى الموقع على ميزات آخرى مثل إمكانية تحرير الملف، ويتم استخدامه عبر رفع ملف الـ PowerPoint على الموقع ثم اختيار لغة المستند وأيضًا اللغة المراد أن يظهر بها بعد ترجمته، ويدعم هذا الموقع أغلب اللغات في العالم، ويتيح إمكانية التعديل على كل فقرة أو جزء من الملف فقط.

ترجمة مستندات Google

هناك طريقة أخرى سهلة تُشبه الاعتماد على الترجمة الذاتية في PowerPoint، وهي أشهر طرق ترجمة النصوص على الإطلاق، حيث يمكن للمستخدم ترجمة المستندات بكافة أنواعها وبشكل مجاني بحت، عبر رفع ملف الـ PowerPoint المراد ترجمته في قسم «Documents» ثم اختيار «Browse your computer» وبعدها يتم اختيار ملف PowerPoint المراد ترجمتها، ثم تحميل الملف عقب ترجمته.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»