اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موضة أحمر الشفاه لربيع 2022 Spring Lipsticks

من العروض العالمية
من العروض العالمية
من عروض Lanvin
من عروض Lanvin
من عروض Richmond
من عروض Richmond
من عروض Versace
من عروض Versace
من عروض Christian Dior
من عروض Christian Dior
من عروض Valentino
من عروض Valentino
من العروض العالمية
من عروض Lanvin
من عروض Richmond
من عروض Versace
من عروض Christian Dior
من عروض Valentino
6 صور

سيطرت الألوان الترابية النيود بكافة تدرجاتها على العروض العالمية للأزياء لربيع 2022، بينما جاءت الألوان الزاهية من تدرجات المرجاني الفاتح إلى الداكن في المرتبة الثانية، وصولاً إلى أحمر الشفاه الأحمر. لكن ما لفتنا في هذه العروض غير موضة الألوان العارية للشفاه، هو تركيبة أحمر الشفاه الكريمية التي تميل بلمعتها إلى الغلوس. فما هي هذه التركيبة، وكيف يمكنك التألق بها بطريقة مميّزة مع التمييز بين مختلف التركيبات؟

موضة أحمر الشفاه العالمية لموسم الربيع لكل ألون البشرة

 

 

من عروض Richmond

 


ما هو أحمر الشفاه الكريمي؟
أحمر الشفاه الكريمي هو مصطلح يستخدم لوصف أحمر الشفاه من أي لون صلب تقريباً مع لمسة نهائية مرطبة. في معظم الحالات، يأتي أحمر الشفاه الكريمي بعدة أشكال، ألوان عميقة أو غنية، وعادة ما يتم صياغة أحمر الشفاه هذا بألوان فاتحة جداً، بحيث يكون لها مظهر لامع قريب لملمع الشفاه. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يتم فيها جعل لون أحمر الشفاه خفيفاً جداً، أو عادياً، للحصول على لمسة نهائية كريمية. في معظم الحالات، يأتي أحمر الشفاه الكريمي في صورة صلبة" قلم أحمر شفاه"، وهناك بعض الأنواع الكريمية المعبأة في شكل سائل لزج يتم وضعه باستخدام عصا ذات رأس شبيهة لشكل ملمع الشفاه.
ترغب معظم النساء في وضع أحمر الشفاه الكريمي، لأنه من حيث اللمسة النهائية، فهو يقع بين أحمر شفاه لامع يعكس قدراً كبيراً من الضوء، وأحمر شفاه غير لامع يعكس الحد الأدنى من الضوء. على عكس أحمر الشفاه الناشف، غالباً ما يستخدم أحمر الشفاه الكريمي لإضفاء مظهر طبيعي ومظهر نهاري. يضيف هذا النوع من أحمر الشفاه لوناً إلى الشفاه دون لفت الانتباه إلى الشفاه بلمسة نهائية عالية أو غير عادية.

اختيار أحمر الشفاه
من الطبيعي أن تليق الألوان الترابية بجميع ألوان البشرة بتدرجاتها الواسعة جداً. ويمكن أيضاً أن تأخذ اللمسات النهائية الرائعة أو الصبغة النابضة بالحياة مكياجك إلى مستوى جديد تماماً. يوفر أحمر الشفاه الأحمر الجريء زيادة مفاجئة في الثقة، في حين أن اللون العنابي الداكن يمكن أن يخلق جواً من الغموض. نشاركك هنا جميع النصائح والحيل المتعلقة بأحمر الشفاه التي قد تحتاجينها!

أحمر الشفاه لكل لون بشرة
مع وجود مثل هذه المجموعة الهائلة من الخيارات، فإن تحديد الألوان المناسبة لك غالباً ما يمثل تحدياً. يمكن معالجة هذه المهمة - بدون ضغوط - عن طريق تحديد لون بشرتك قبل المضي قدماً. اقلبي معصمك وانظري إلى عروقك لتقرري ما إذا كانت النغمات التحتية الخاصة بك أكثر دفئاً أو محايدة أو باردة. تكشف الأوردة الزرقاء أو البنفسجية عن درجات تحتية باردة، بينما تشير الأوردة الخضراء إلى الدفء.
- إذا كانت لديك نغمات باردة: ستبدو عليك درجات اللون الطبيعي والوردي والتوت البري والأحمر الداكن أجمل وأفضل.
- إذا كانت لديك نغمات دافئة: جربي درجات اللون الوردي الباهت والعاري الخوخي والبرونزي.
في حال لم تعرفي درجتك ينصح الخبراء دائماً بضرورة اختيار ظل مشابه للون شفتيك. ويمكنك اختياره بلون أفتح، ولكن ليس أكثر من درجة أو اثنتين.

كيف تعرفين تركيبة أحمر الشفاه وأنواعه؟
هل تعتقدين أن كل أنبوب أحمر شفاه هو نفسه تماماً؟ في الواقع، هناك عدد غير قليل من التركيبات المختلفة - ويمكن لكل واحد منه أن يقدم لك شيئاً مختلفاً. تعرفي أكثر:
- أحمر الشفاه الكريمي: أضيفي لمسة من اللون إلى الشفاه مع صبغة شفافة. هذه اللمسة النهائية مثالية لإطلالة طبيعية ولكن يمكن وضعها في طبقات ببضع تمريرات إضافية لبناء ظل أقوى.
- الساتان: قومي بتمريره عبر الشفاه للحصول على ملمس ناعم وحريري، ولمعان خفيف. هذه التركيبة المميزة تجعله مثالياً تماماً للمبتدئين .
- المات: يجف أحمر الشفاه هذا بسرعة ويدوم طويلاً.
- الكريمي: اللمسة النهائية الطبيعية الكريمية هي أكثر الأنواع المتاحة على نطاق واسع، لذا من المحتمل أن تكوني على دراية بها بالفعل، فهي رائجة بشكل كبير، كذلك تعمل على ترطيب الشفاه بعيداً عن المظهر المتشقق!
- المتجمد: هذه الألوان المليئة باللمعان اللؤلئية. على الرغم من أنها قد لا تناسب أسلوبك القياسي، إلا أنها مثالية لإضافة لمسة من التألق واللمعان في مناسبة خاصة.
- الميتاليك: صيحة أحمر الشفاه هذه عبارة عن معدن ثقيل تماماُ. ميتاليك هو اللمسة النهائية اللامعة التي ستبدأين قريباً في ملاحظتها على نجومك المفضلين، لأنها موضة طاغية.

 

 

 

 

طرق لتعزيز دوام أحمر الشفاه

 

 

 

من عروض Valentino


إليك 5 حيل سهلة لتثبيت أحمر الشفاه الخاص بك طوال اليوم، وبشكل جيد تقريباً.
1- قشري ورطبي
تسبب الشفاه الجافة المتشققة بنهاية مزعجة لأحمر الشفاه من حيث المظهر والترتيب. لشفاه مرطبة جيداً، ضعي مرطب شفاه أو زيت جوز الهند كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.
قبل تطبيق لون الشفاه، قشري شفتيك برفق باستخدام قطن ناعم لإزالة البقع المتقشرة. ضعي مرطب الشفاه أو الفازلين واتركيه لفترة قبل وضع أحمر الشفاه.
2- ضعي كونسيلر كأساس للشفاه
حددي شفتيك بكونسيلر. يعمل بمثابة برايمر للشفاه ويمنع الانسكاب والتلطيخ عند الحواف. سيلان أقل حول الحواف يجعل أحمر الشفاه تلقائياً يدوم أطول.
3- استخدمي فرشاة للتطبيق
استخدمي فرشاة لوضع أحمر الشفاه. لن يؤدي تمرير أحمر الشفاه على شفتيك في موجة واحدة إلى ثبات أحمر الشفاه. استخدمي فرشاة الشفاه على أولاً في منتصف شفتيك العلوية والسفلية. ثم املئي شفتيك السفلية بدءاً من الأطراف حتى المنتصف واتبعيها بالشفة العلوية. احرصي على ملء الحواف بشكل صحيح ثم تحركي نحو المركز. تأكدي من وضع علامة x في منتصف شفتيك. يسمح هذا الشكل المقسم لأحمر الشفاه بالاندماج بسلاسة وبشكل متساوٍ في شفتيك، وبالتالي زيادة امتصاص اللون والاحتفاظ به.
4- إتقان خدعة أحمر الشفاه
هذا هو سلاحك النهائي للاحتفاظ بأحمر الشفاه، بعد وضع أحمر الشفاه، خذي نصف منديل واضغطيه بين شفتيك. هذا سوف يساعد على امتصاص كل الفائض. الآن، خذي النصف الآخر وضعيه على شفتيك. ضعي البودرة الشفافة على شفتيك من خلال المندي،ل ثم ضعي طبقة نهائية على منتصف شفتيك. تساعد هذه الحيلة الصغيرة على غلق اللون دون إعطائك تأثير مسحوق جاف.
5- استخدمي محدد شفاه نيود لمنع التلطيخ
قبل وضع محدد شفاه يتناسب مع لون شفتيك، استخدمي محدد شفاه نيود لتحديد شفتيك. وهذا ما يسمى البطانة العكسية. يتيح لك هذا تتبع خط الشفاه بشكل أفضل وعندما يقترن بالحيلة المذكورة أعلاه، فإنه سيمنع سيلان أحمر الشفاه وتلطيخه.
تابعي المزيد: نصائح لمكياج الجميلات السمراوات