السماء تتلوَّن بالأحمر في الصين

السماء تتلون بالأحمر في الصين
شبه الناس الحدث بنهاية العالم- الصورة من موقع ( nationalworld )
السماء تتلون بالأحمر في الصين
تشوشان هي مدينة ساحلية- الصورة من موقع ( nationalworld ) 
السماء تتلون بالأحمر في الصين
تسببت عاصفة مغناطيسية أرضية في سماء حمراء دموية- الصورة من موقع ( nationalworld )
السماء تتلون بالأحمر في الصين
سماء حمراء مليئة بالضباب، تنحدر على المدينة.- الصورة من موقع ( nationalworld )
السماء تتلون بالأحمر في الصين
لا يزال هناك الكثير من التكهنات حول سبب الظاهرة - الصورة من موقع ( nationalworld )
السماء تتلون بالأحمر في الصين
السماء تتلون بالأحمر في الصين
السماء تتلون بالأحمر في الصين
السماء تتلون بالأحمر في الصين
السماء تتلون بالأحمر في الصين
5 صور

أثار مشهد غريب لسماء حمراء دموية اللون فوق مدينة بالقرب من شنغهاي الصينية الهلع والخوف بين السكان.وتُظهر اللقطات التي التقطها سكان تشوشان الواقعة في مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين، تحول سماء الليل إلى درجات اللونين البرتقالي والأحمر وسط طبقة كثيفة من الضباب.ووثقت مقاطع الفيديو على منصات اجتماعية في الصين الظاهرة.

ورداً على التكهنات التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، أوضح مكتب الأرصاد الجوية في تشوشان أنه لم يكن شيئاً خارقاً للطبيعة.

ووفقاً لموقع ( nationalworld ) تحولت سماء مدينة تشوشان الصينية إلى اللون الأحمر، فيما وصفه بعض السكان بـ"نهاية العالم"على مدار الأيام القليلة الماضية، انتقل الأشخاص إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة هذه الظاهرة المخيفة، حيث حصلت مقاطع الفيديو الخاصة بالسماء الليلية على أكثر من 150 مليون مشاهدة.

زعم الخبراء أن هناك سبباً وجيهاً، لكن لا يزال هناك الكثير من التكهنات حول سبب الظاهرة . إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول سبب سماء الدم الحمراء في الصين.

بحسب وسائل إعلام صينية: "بالأمس كان ضبابياً تماماً، وكانت السحب تتشكل على ارتفاع منخفض"، وأن "هذه ظاهرة ناتجة عن انكسار الضوء".

 

*تشوشان وسماؤها القرمزية

تشوشان هي مدينة ساحلية- الصورة من موقع ( nationalworld )

تشوشان هي مدينة ساحلية تقع جنوب مدينة شنغهاي، أكبر مدن الصين، على ساحل بحر الصين الشرقي.يبلغ عدد سكانها 1.1 مليون نسمة، وهي موطن لأكبر مصايد الأسماك في الصين، وترتبط بالبر الرئيسي من خلال خمسة جسور. بدأ مواطنو تشوشان بالإبلاغ عن تحول السماء إلى اللون الأحمر في 8 مايو. لقد تبادلوا صوراً للحدث على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo، مع مزاح أحد السكان قائلاً "يبدو أن نهاية العالم قد بدأت".

-سبب احمرار السماء في الصين

ادعى الخبراء أن هناك تفسيراً بسيطاً لهذه الظاهرة، لكن هذا لم يمنع نظريات أخرى من التطور. وفقًا لـ"Global Times"، وهي وسيلة إعلامية صينية، فإن السماء الحمراء كانت بسبب الظروف الجوية الرطبة والضبابية التي تعكس الأضواء الحمراء لسفن الصيد.غالباً ما تستخدم قوارب الصيد في تشوشان مئات من مصابيح LED ذات اللون الأحمر في الليل من أجل الرؤية.

تحدثت جلوبال تايمز مع خبراء الأرصاد الجوية الذين أكدوا أنه في ظل ظروف معينة يمكن أن "تنكسر وتتشتت" الأضواء بسبب الهباء الجوي في الغلاف الجوي.

في حديثه إلى جلوبال تايمز، أوضح مكتب الأرصاد الجوية في تشوشان: "عندما تكون الظروف الجوية جيدة، فإن المزيد من المياه في الغلاف الجوي تشكل رذاذاً ينكسر وينثر ضوء قوارب الصيد ويخلق السماء الحمراء التي يراها الجمهور".

اقترحت نظرية أخرى احتمال أن يكون سببها توهجاً شمسياً، لكن وفقاً لصحيفة Global Times، كان النشاط الشمسي والجيوماتيكي هادئاً عند وقوع الحدث.

كما تم اقتراح أن حرائق الغابات قد تكون وراءها، حيث شوهدت مشاهد مماثلة خلال حرائق الغابات في إندونيسيا في عام 2019، ولكن لم يتم الإبلاغ عن حرائق.

-ظواهر مماثلة في الصين.

وفقًا لـ"Live Science"، تسببت عاصفة مغناطيسية أرضية في سماء حمراء دموية فوق الصين وكوريا واليابان في عام 1770.اكتشف المؤرخون الذين بحثوا في الحدث أن السماء الحمراء استمرت لمدة أسبوع.

*تعليقات الناس على وسائل التواصل الاجتماعي

سماء حمراء مليئة بالضباب، تنحدر على المدينة.- الصورة من موقع ( nationalworld )

توافد الناس على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالحدث. تظهر مقاطع الفيديو المنشورة على منصة التواصل الاجتماعي Douyin، والتي تشبه TikTok، سماء حمراء مليئة بالضباب، تنحدر على المدينة.

شبه الناس الحدث بنهاية العالم، حيث غرد أحد مستخدمي تويتر: "تحولت السماء فوق مدينة تشوشان الصينية، بالقرب من شنغهاي، إلى اللون الأحمر الليلة. أنا متأكد من أن هذا أمر طبيعي تماماً وليس نذيراً بنهاية العالم. حق؟"