حساب المواطن: بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم لدفعة 54

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ54، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للموقع خلال الرابط التالي، https://ca.gov.sa، ومن ثم بدأ حساب المواطن في استقبال استفسارات المتابعين عبر تويتر.

ومن أبرز الاستفسارات التي أجاب عنها حساب خدمة المستفيدين موعد فتح التقديم في برنامج حساب المواطن، ليرد عبر تغريدة " لا يوجد تاريخ محدد، علماً انه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري".


وأجاب خدمة المستفيدين عن استفسار آخر لأحد المتابعين يتضمن آلية التصرف عقب تقديم طلب الاعتراض والموافقة عليه لاستمرار الدعم، ليجيب خدمة المستفيدين موضحا "في حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ " 10 مايو" سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق حسابك ضمن دورة الأهلية لشهر " يوليو"، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم".

طريقة حساب المواطن لراغبي السفر خارج المملكة

وجاء استفسار إحدى المتابعات، بشأن طريقة حساب المواطن لراغبي السفر خارج المملكة، وجاء سؤالها ليتضمن الآتي " هل التسعين يوما تنحسب خلال سنه هجرية أو ميلادية ومن تاريخ كم تنحسب السنة؟".


ليجيب حساب خدمة المستفيدين موضحا " يتم احتساب مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة، وفي حال تجاوز المدة أكثر من 90 يوم خلال الـ 12 شهرًا الماضية سواء بشكل متواصل أو متقطع يتم استقطاعها من دعم حساب المواطن وفقًا للمقدار المخصص له من دعم يومي في الاستحقاق الفعلي".
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"