الأفلام الهندية المشاركة في Marché du Film بمهرجان كان

الأفلام الهندية المشاركة في Marché Du Film بمهرجان كان- الصورة من موقع India Tv
الأفلام الهندية المشاركة في Marché Du Film بمهرجان كان- الصورة من موقع India Tv
تم اختيار ما يصل إلى ستة أفلام هندية لعرضها في مهرجان كان 2022. المهرجان الفرنسي الذي سيُقام في الفترة من 17 إلى 28 مايو، يضم أيضاً ممثلة بوليوود "ديبيكا بادكون" كأحد أعضاء لجنة التحكيم. هذه العروض ليست جزءاً من تشكيلة مهرجان كان الرسمية وسيتم عرضها في Marché du film، ويسمى أيضاً Cannes Film Market، حيث تم الإعلان عن الهند باعتبارها الدولة الفخرية الرسمية الأسبوع الماضي.

الأفلام الهندية الستة المختارة هم:

1- Rocketry – The Nambi Effect
2- Godavari
3- Alpha Beta Gamma
4- Boomba Ride
5- Dhuin
6- Tree Full of Parrots

وفي التالي سنتعرف على الأفلام بالتفصيل

1- Rocketry – The Nambi Effect


الفيلم، وهو دراما عن السيرة الذاتية، مأخوذ عن عالم الفضاء في ISRO "نامبي نارايانان"، الذي قدم تكنولوجيا صاروخ الوقود السائل في الهند في أوائل السبعينيات. اختارت وزارة الثقافة الهندية الفيلم رسمياً لعرضه العالمي الأول على السجادة الحمراء. الممثل الذي تحول إلى صانع أفلام، "آر ماهافان"، يلعب دور العالم الهندي المعروف باسم "نامبي نارايانان"، كما قام بإخراج الفيلم وإنتاجه وكتابته.

2- Godavari

فيلم Godavari هو فيلم بلغة المهاراتية. تدور أحداث الفيلم في ناشيك، على ضفاف نهر جودافاري، وهي قصة عائلة تتعامل مع الموت- مرة يعرفونه ومرة أخرى ليسوا مستعدين له. الفيلم من إخراج المخرج "نيشيكانت كامات"، وقد تم عرضه لأول مرة في العالم في مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي لعام 2021 وعُرض أيضاً خلال مهرجان الموئل الدولي للأفلام.

3- Alpha Beta Gamma

الكوميديا الرومانسية باللغة الهندية، Alpha Beta Gamma تدور حول "جاي"، عندما وصل إلى شقة زوجته المنفصلة "ميتالي" لمناقشة تفاصيل الطلاق، كانت مع "رافي" الذي تريد الزواج منه. يستعد "رافي" لتركهم وحدهم لتسوية الأمور، لكن الإغلاق يضرب، ويتم حبس الثلاثة في المبنى السكني. سرعان ما سيطرت الغيرة والندم على "جاي". يثير الشغف ردود فعل عنيفة بين ثلاثة أفراد عالقين في معضلاتهم الشخصية. تم عرض الفيلم أيضاً في مهرجان السينما الدولي في الهند في دورته الـ52.

4- Boomba Ride

تم وضع الفيلم بلغة الأسميسي بجوار ضفة نهر براهمابوترا الذي يعد شريان الحياة للعديد من القبائل في ولاية آسام. يتعلق الأمر بمدرسة ابتدائية حيث يتمثل النضال الرئيسي للمدرسين في الحفاظ على المدرسة على قيد الحياة حيث يوجد طالب واحد فقط، يُدعى "بومبا". ولكن يأتي وقت لم تسر فيه الأمور كما كان متوقعاً، وبينما كانت المدرسة على وشك الانهيار، استمر "بومبا" بحكمته الصادقة لإنقاذ مدرسته وجعلهم جميعاً يدركون ما يمكن أن يفعله التعليم للمجتمع.

5- Dhuin

Dhuin in Maithili تدور حول "بانكاج" وهو ممثل مسرحي في بلدة صغيرة يحلم بجعل المسرح كبيراً في مومباي. لكن في مواجهة التزامات تجاه عائلته، التي تعاني من ضغوط مالية عميقة بعد الإغلاق، يضطر إلى التفكير في أحلامه واتخاذ قرار.

6- Tree Full of Parrots

تدور قصة Tree Full of Parrots حول الرعاية غير الأنانية والاهتمام الصحي الذي يظهره صبي صغير تجاه رجل عجوز لديه مشاكل بصرياً فقد طريقه ومعظم ذاكرته.

الوفد الهندي المشارك في مهرجان كان


في غضون ذلك، من المقرر أن يترأس وزير الإعلام والإذاعة بالاتحاد "أنوراغ ثاكور" وفداً من الهند إلى مدينة كان. نجم بوليوود المايسترو الموسيقي "آيه آر رحماني"، صانع الأفلام "شيخار كابور"، والممثل "بوجا هيدج" هم من بين الشخصيات السينمائية التي ستمشي على السجادة الحمراء في يوم افتتاح مهرجان كان السينمائي الخامس والسبعين كجزء من الوفد الهندي. كان من المقرر أن يصاحب "أكشاي كومار" الوفد، لكن فيروس كورونا حرمه من الإنضمام للمهرجان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»