نتائجها الصحية غير دقيقة.. تقرير يصدم أصحاب الساعات الذكية باستثناء Apple Watch Series 6

صورة لجدول يكشف نتائج دراسة حول فائدة الساعات الذكية
جدول يكشف نتائج الدراسة على الساعات الذكية - الصورة من موقع gsmarena
صورة ساعات ذكية تتابع النظام الصحي
ساعات ذكية تتابع الحالة الصحية - الصورة من موقع gsmarena
صورة لجدول يكشف نتائج دراسة حول فائدة الساعات الذكية
صورة ساعات ذكية تتابع النظام الصحي
2 صور

في ورقة بحثية نُشرت في يناير من هذا العام، حاول الباحثون تقييم فائدة الأجهزة الذكية التي تُلبس على المعصم لتتبع إنفاق الطاقة ومعدل ضربات القلب.

وبحسب تقرير نشره موقع GSmarena المتخصص في أخبار التقنية، فإنه تم استخدام Apple Watch Series 6 وPolar Vantage V وFitbit Sense من قبل 30 مشاركًا من الذكور والإناث الأصحاء يشاركون في تدريبات رفع الأثقال وركوب الدراجات والجري والمشي وحتى الجلوس. كأجهزة مرجعية، استخدم الفريق حزام الصدر Polar H10 وMetaMax 3B.

وأظهرت النتائج أن جميع الأجهزة كانت سيئة جدًا في تتبع السعرات الحرارية في جميع الأنشطة تقريبًا. ليس هذا فقط، ولكن متوسط ​​الانحراف عن النفقات اليومية الفعلية كان غير متوقع ومتفاوت بشكل كبير مما يجعل الساعات عديمة الفائدة في تتبع السعرات الحرارية.

وأظهرت الدراسة أن هذا الأمر يعود إلى أنه لا يمكنك تتبع التقدم بشكل موثوق حتى إذا كانت القيم المطلقة معطلة. يبدو أن الأجهزة القابلة للارتداء غير متسقة أكثر مع الأفراد الذين لديهم إنفاق طاقة أقل من المتوسط ​​وأعلى من المتوسط.

ويبدو أيضًا أن البحث يتماشى مع الأبحاث السابقة التي تحاول تقييم القدرات نفسها ولكن باستخدام أجهزة مختلفة تُلبس على المعصم.

والخبر السار هو أن Apple Watch Series 6 كانت موثوقة جدًا في تتبع معدل ضربات القلب في جميع الأنشطة. تتقلب الأجهزة القابلة للارتداء Polar Vantage V وFitbit Sense وفقًا للتمرين. يبدو أيضًا أن عدد الخطوات مناسب لجميع الأجهزة المشاركة في البحث.

الخط السفلي؟ على الرغم من قيودها، مثل حجم العينة الصغير للأجهزة والأفراد، يبدو أن البحث يتماشى مع الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن الساعات الذكية المتاحة تجاريًا وأجهزة تتبع اللياقة البدنية التي يتم ارتداؤها على المعصم لا توفر قياسات موثوقة لنفقاتك اليومية من الطاقة. علاوة على ذلك، لا يمكن التنبؤ بها إلى حد كبير.

ومع ذلك، يعد تتبع معدل ضربات القلب وعد الخطوات من الميزات التي عادة ما تكون مفيدة للغاية ويمكن الاعتماد عليها. في الواقع، تشير بعض الأبحاث إلى أن الأجهزة الذكية القابلة للارتداء وحدها قد تحدث تأثيرًا إيجابيًا على حياة اللياقة البدنية. يميل الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الذكية القابلة للارتداء إلى زيادة النشاط الكلي وعدد الخطوات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»