نوم أبو الهول
أبو الهول - الصورة من موقع وزارة الآثار المصرية
نوم أبو الهول
أبو الهول والمتنبي - الصورة من محتوى تويتر
نوم أبو الهول
تعليق - الصورة من محتوى تويتر
نوم أبو الهول
تعليقات المتابعين لنوم أبو الهول - الصورة من محتوى تويتر
نوم أبو الهول
تعليق - الصورة من محتوى تويتر
نوم أبو الهول
أبو الهول فقد الشغف- الصورة من محتوى تويتر
نوم أبو الهول
تمثال أبو الهول- الصورة من محتوى تويتر
41445-تعليقات-على-صور-نوم-أبو-الهول
نوم أبو الهول
تعليق تويتر - الصورة من محتوى تويتر
نوم أبو الهول
تعليق - الصورة من محتوى تويتر
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
نوم أبو الهول
10 صور


اجتاح تمثال أبو الهول مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بسبب ادعاء أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "مغمض العينين"، وأنه نائم، وذلك وفق صور التقطت على حد زعم ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي. وتصدَّى عدد كبير من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للشائعات التي انتشرت منذ ساعات حول تمثال أبو الهول، بسبب ادعاء أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، أن التمثال أصبح "مغمض العينين" وأنه نائم، وقد سادت حالة من السخرية على ما تردد، وقال أحد الحسابات: "حاجة غريبة جداً التي تحصل الآن... أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت له صور كثيرة من شخصيات كثيرة جداً وانتشرت على وسائل التواصل بأن عينيه مغمضتان على عكس المُعتاد".
وأضاف المنشور: "يعني زيّ ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه نام. ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة، وفيديوهات تُؤكد أن الصور ليست فوتوشوب.. وناس يقولون إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما".
وأكدت وزارة السياحة والآثار المصرية عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، أن كل الصور المنشورة عبارة عن فوتوشوب واضح جداً، وكل ما يتردد في هذا الصدد مجرد ترّهات لا أساس لها من الصحة.
كشفت وزارة السياحة والآثار، أن نسبة الإقبال على زيارة منطقة الأهرامات، لزيارة تمثال أبو الهول، بالتزامن مع تصدره مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ادعاء أنه "مغمض العينين" وأنه نائم قد شهدت زيادة أعداد الزائرين من الأجانب والمصريين، موضحة أن عدد الزائرين المصريين تراوح بين 2000 و2800 زائر، بينما تراوح عدد الزائرين الأجانب بين 1000 و1800 زائر، بينهم عدد من الصحفيين ووسائل الإعلام لتصوير تمثال أبو الهول.
وكان من المعتاد أن تستقبل المنطقة في تلك الأوقات من السنة أعداداً تتراوح بين 700 و800 زائر مصري في اليوم خاصة مع فترة الامتحانات.

*تفاعل الفنانين

تعليق محمد سعد - الصورة من حساب الفنان محمد سعد

 


تفاعل عدد كبير من نجوم الفن، مع الصورة المنتشرة لـ«أبوالهول»، وهو مُغلق العينين، التي تسببت في حالة من السخرية والدهشة لدرجة أن البعض صدق أنها حقيقة، والبعض الآخر جاءت معه بسخرية شديدة.
الفنان محمد هنيدي، نشر صورة له من فيلمه الشهير «يا أنا ياخالتي»، خاصة صورة الحاجة «نوسة»، وهي نائمة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وعلق على الصورة، قائلاً: «أبوالهول الآن».
وعلق الفنان باسم سمرة، على صورة المنتشرة لـ«أبوالهول»، إذ نشر صورة له من فيلم «تيتة رهيبة»، إذ جسد شخصية «إبراهيم»، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وعلق عليها قائلًا: «أنت نمت يا زميلي».
كما شارك الفنان خالد الصاوي، جمهوره ومتابعيه، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بمقطع فيديو «أبوالهول»، يتحدث بصوته: قائلاً: أنا نايم تصحوني ليه طب ما أنا نايم.. ونشر أيضاً صورة لأبو الهول وعلق عليه: «إيه يا دنيا».
وسخر الفنان محمد سعد، من صورة «أبوالهول»، إذ نشر صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ودمجها بشخصيته في فيلمه «كتكوت»، وعلق على الصورة :«أبو الهول ضعيف الجناح والدنيا غدرت بيه».

 

*أشهر التعليقات

تعليقات المتابعين لنوم أبو الهول - الصورة من محتوى تويتر


ومن أشهر تلك التعليقات التي تصدرت قائمة التريندات، وحظيت بإعجاب المهتمين والمتابعين، ما قاله أحد الحسابات المهتمة باللغة العربية: "أنامُ مِلءَ جفوني عن شواردها".. أبو الهول... عفواً أبو الطيِّب المتنبِّي، وقال آخر: "حتى أبو الهول ظبط نومه ونام وأنا لسه"، وقال آخر: "طيب ما يمكن أبو الهول يمشي وهو نايم؟"، وقال أحد الطلاب: "مش رايح الامتحان غير لما أبو الهول يفتح عينيه".
وعلى هذا السياق، استمرت التعليقات من المتابعين فيما يشبه المنافسة على من يثير ضحك الآخرين أكثر، فقال أحدهم: "الراجل مطبق بقاله أكثر من 7000 سنة نهار وليل مستخسرين فيه ينام يوم!".
وعلى نفس المنوال، قالت إحدى المتابعات: "يعني بقالك 7000 سنة كويس يا أبو الهول وجاي تفقد الشغف على أيامنا"، لتضيف بعدها "إيمان": "خايفة نصحى في يوم نلاقي أبو الهول نطق حرفياً"، وأضاف آخر: "أنا قلت الجو الفترة دي فيه خمول ونوم بس مش لدرجة أبو الهول يغمض وينام"، واقترحت إحدى المشاركات بقولها: "احنا ممكن نظبط alarm عالي قوي نصحي بيه أبو الهول".

 

منا نايم .. انا نايم

Posted by KHALED ELSAWY خالد الصاوي on Saturday, May 14, 2022