انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل بعقد 16 ورشة علمية و8 جلسات علمية
انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل بعقد 16 ورشة علمية و8 جلسات علمية
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل بعقد 16 ورشة علمية و8 جلسات علمية
وزارة الموارد البشرية
2 صور

انطلق يوم أمس (الثلاثاء) في مدينة الرياض أعمال "المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل: الواقع والتوجهات المستقبلية" والذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلا بالمرصد الوطني للعمل بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بن عبدالرحمن.

وافتتح المؤتمر نيابة عن الوزير، نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، بحضور رئيس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى و رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني، وعدد من المسؤولين والأكاديميين والمهتمين ببحوث ودراسات سوق العمل.

وانطلق حفل الافتتاح بكلمة راعي المؤتمر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، التي ألقاها بالنيابة عنه، نائب الوزير للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، وأكد فيها أن المملكة تشهد في ظل القيادة الحكيمة تطوراً غير مسبوق في مختلف المجالات لتعزيز أوجه التنمية المستدامة، ومسيرة التطور والنماء التي تعيشها المملكة.

وأضاف الراجحي أن هذا التطور يتواكب مع رؤية المملكة 2030 الطموحة والهادفة إلى بناء وطن أكثر ازدهاراً ونماءاً وحيوية، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لجعل المملكة في المقدمة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتقنية.

وأشار الوزير إلى أنه انطلاقاً من دور المرصد الوطني للعمل ورسالته في المساهمة بدعم أوجه التحول الاستراتيجي لسوق العمل لمختلف المواضيع الحالية والمستقبلية ودور الجامعات السعودية ومنها جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في إجراء الدراسات والبحوث تأتي هذه الشراكة في الاهتمام بمجالات سوق العمل وخاصة مجال الدراسات والبحوث، مما سيدفع المرصد الوطني للعمل نحو تحقيق أهدافه بشكل أسرع وأكثر شمولية.

من جهته قال المدير التنفيذي للمرصد الوطني للعمل الدكتور أسامة بن عبد الرحمن الجميلي أن حكومة المملكة تولي إهتماماً كبيراً بالقوى العاملة، حيث صدر الأمر السامي الكريم ببناء المرصد الوطني للعمل الذي يهدف إلى المساهمة في دعم واتخاذ القرارات وتطوير البرامج من خلال البيانات الدقيقة، والمؤشرات وإعداد التقارير والدراسات عن سوق العمل. ولتحقيق ذلك تبنى المرصد رؤية طموحة تتمثل في أن يكون المصدر الموثوق لبيانات وتحليلات سوق العمل في المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أنه من هذا المنطلق تمثلت رسالة المرصد في العمل المستمر في دعم التحول الاستراتيجي لمختلف منظمات العمل بالمملكة من خلال توفير مختلف البيانات والتقارير والدراسات حول المواضيع الرئيسية الحالية والمستقبلية لسوق العمل بالمملكة.

من جهتها أشادت رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر الدكتورة منيرة المقرن بالاهتمام الكبير بتنظيم وتطوير سوق العمل في المملكة، والذي يسير وفق أحدث الممارسات وبما يتواكب مع أحدث المؤشرات الدولية، وذلك لمواكبة توجهات وبرامج رؤية المملكة 2030 ومرتكزاتها الأساسية في تكوين مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

وبينت الدكتورة المقرن أن المؤتمر سيشهد 8 جلسات علمية على مدار يومين، وبمشاركة 5 متحدثين رئيسين حول الجوانب التنظيمية لسوق العمل، وتنمية القدرات البشرية، والتقنية وتأثيرها على سوق العمل، ويصاحبه عقد ستة عشر ورشة عمل ومعرض مصاحب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال"تويتر" "سيدتي"